أولى

القوات المسلحة اليمنية تُسقِط طائرة تجسُّس في شبوة

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أمس، إسقاط طائرة تجسُّس مسلحة الصنع، وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية عسيلان بمحافظة شبوة في وسط جنوب اليمن.

وأكد المتحدث باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع في تغريدة على “تويتر” أنّ الطائرة التابعة لسلاح الجو الإماراتي تمّ إسقاطها بصاروخ أرض جو محلي الصنع.

ويأتي ذلك بعد ساعات على استشهاد 5 مدنيين من جراء استهداف طائرات التحالف السعودي حافلة ركاب في مفترق طريق مديرية بيحان غربي محافظة شبوة ذاتها.

وخلال الساعات الـ48 الأخيرة ارتفع عدد الغارات الجوية للتحالف السعودي على محافظات مأرب والجوف وصعدة والبيضاء إلى أكثر من 110 غارات جوية، طاولت معظمها مديريتي عسيلان وبيحان في محافظة شبوة.

وشنّت طائرات التحالف السعودي فجر أمس، ثلاث غارات على المقر السابق للفرقة الأولى مدرع شمالي العاصمة اليمنية صنعاء ومنطقة ضبوة في مديرية سَنْحان جنوب العاصمة.

وكانت القوات المسلحة اليمنية أعلنت منذ أيام ضبطها “سفينة شحن عسكرية إماراتية على متنها معدات عسكرية دخلت المياه اليمنية من دون أي ترخيص، وتمارس أعمالاً عدائية”.

على صعيد آخر، قتل قائد اللواء الثاني في القوات الخاصة التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، فرحان النقيب، في مواجهات مأرب.

وأفادت مصادر بوقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات ألوية العمالقة المدعومة إماراتياً، إثر قصف صاروخي استهدف تجمعاً لهم في مديرية عسيلان غرب محافظة شبوة شرق اليمن.

يأتي ذلك بعد أن قُتل وجرح العشرات في صفوف قوات ألوية العمالقة، بينهم رئيس أركان حرب اللواء الثاني عمالقة، سميح الصُّبَيحي، إثر المعارك المحتدمة مع الجيش واللجان في مناطق الهجر وطوال السادة ولخِيضر والسُّلِيم شرق مديرية عسيلان وشمالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى