الوطن

باسيل: لحوار حول ردّ موحّد على الورقة الكويتيّة

رأى رئيس «تكتّل لبنان القوي» النائب جبران باسيل أن «الورقة الكويتيّة تتضمن عناوين حسّاسة بعضها متوافق عليه بين اللبنانيين وبعضها خلافي بين اللبنانيين وهي تتضمّن المواضيع التي دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى الحوار حولها». وأضاف «ليت رئيس الجمهورية يدعو اللبنانيين للحوار حول ردّ موحّد على ما طُرح في الورقة الكويتيّة».

وتمنّى زوال الظروف التي أملت موقف الرئيس سعد الحريري​ وقال «نحن معنيون بالمواجهة بالتعاضد بيننا كلبنانيين، لكل محاولات الفتن و​التطرّف​«، مشيراً إلى أن «موقفنا ثابت بالوقوف مع أي مكوّن يشعر بالاستهداف وما لم نقبل به لأنفسنا لا نقبل به لغيرنا ونحن مع ضرورة أن يكون هناك تمثيل فعلي لبعضنا بعضاً في أيّ استحقاق».

ولفت إلى أننا «نحن مع ​موازنة​ تعكس توجّهات إنقاذية لكن الأمر غير ظاهر لكن بالعكس هناك موضوع الصلاحيات لوزير الماليّة​ وبراءة الذمّة للمصارف عن المرحلة السابقة والخسائر يجب أن يتحمّلها أصحاب السياسات الخاطئة وليس المودعين».

على صعيد آخر، غرّد باسيل، عبر حسابه على «تويتر»، قائلاً «في حدا اختار يتعاقب حتى يمنع الحرب الأهلية، وفي حدا وافق ينسحب حتى ما يسمح بالحرب الأهلية، بس في حدا مصمّم يعمل الحرب، ومش مهمّ إذا طعن حليفه بالضهر أو خان تفاهماً لمصالحة تاريخية. المهمّ يُنفّذ أجندة خارجية وتوقع الفتنة بلبنان. الخيار هو بين ميليشياوي مهووس بالحرب وابن دولة يعمل لمنعها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى