أولى

بعد كشفه عن تفكيك شبكة لـ«الموساد» الحرس الثوري الإيراني يُعلن اغتيال أحد ضُبّاطه

أعلن حرس الثورة الإسلامية في إيران، في بيان عصر أمس، اغتيال العقيد صياد خدايي جنوب شرق العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت العلاقات العامة في حرس الثورة: «ارتقى مدافع الحرم الشهيد صياد خدايي عصر اليوم الأحد (أمس) في عملية ارهابية معادية للثورة نقذتها عناصر مرتبطة بقوى الاستكبار العالمية.

وأضاف البيان: قامت العناصر الإرهابية بمهاجمة الشهيد صياد خدايي قرب منزله في منطقة مجاهدين إسلام شرق طهران»، لافتاً إلى «أنّ مرتكبي الجريمة تتم ملاحقتهم حالياً».

على صعيد آخر، أعلن قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الأدميرال علي رضا تنكسيري أن هنالك العديد من السفن الحربية قيد التصنيع من ضمنها فئة سفن «الشهيد سليماني» وسفينة «الشهيد أبو مهدي المهندس».

وقال تنكسيري في تصريح: «هنالك سفن عديدة يتم الآن تصنيعها بالاستفادة من الخبرات المحلية ومنها سفن فئة الشهيد سليماني وسفينة الشهيد أبو مهدي المهندس ذات القدرات الهجومية والدفاعية وهيكلها على شكل حرف W ويبلغ طولها 47 متراً.

وأعلن العميد تنكسيري مؤخراً عن انضمام 3 سفن حربية جديدة إلى القوات البحرية للحرس الثوري منها سفينة «الشهيد ناظري» بطول 55 مترا وسفينة من «الشهيد سليماني» بطول 65 مترا مصنعة من قبل وزارة الدفاع والحرس الثوري وسفينة ثالثة يتم تصنيعها على يد شركة معرفية مزودة بصواريخ يبلغ مداها 300 كم وصواريخ «بحر-جو» وهي قادرة على حمل المروحيات وسرعتها 35 عقدة بحرية.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن أنه اكتشف وفكك خلية على صلة بالعدو الصهيوني وجهاز الموساد وألقى القبض على عناصرها.

وقال الحرس إن ما سماه «جهاز استخبارات في الكيان الصهيوني»، قام بتوجيه هذه الخلية للقيام بأعمال خطف وتخريب.

وكان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف قال السبت إن إيران سترد بشكل حازم ومدمر إذا ثبت ارتكاب «إسرائيل» أي «عمل شرير» ضدها في أي مكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى