أخيرة

أمسية موسيقية تراثية لفرقة تجمع صدى في مدينة حمص

قدّمت فرقة تجمع صدى الفن أمسية موسيقية تراثية طربية في قاعة مسرح الثقافة في مدينة حمص، والفرقة الآتية من مدينة حماة أدّت موشحات حلبية وأغاني قديمة ليتردد صدى حماة في أفق حمص.

وأكد قصي السعدي قائد الفرقة أن هذه المشاركة الأولى لفرقتهم في حمص وجمهور هذه المدينة معروف بحبه للفن والثقافة بأنواعها، لافتاً إلى أن تجمع صدى تأسس العام الماضي وفق أهداف معينة أهمها تقديم فن طربي وتراثي ملتزم واستقطاب الأطفال واليافعين والهواة من مختلف الأعمار.

بدوره الياس باشا المدير الإداري للتجمّع وعازف الكمان أشار إلى أنه شارك في أمسية اليوم 17 عازفاً وعازفة بأعمار متفاوتة. فالتجمع يسعى لنشر الثقافة الموسيقية في المجتمع بالاعتماد على الخامات الشابة الجديدة وضخ دماء جديدة في عالم الموسيقى والفن.

وأوضحت لبنى بكور عازفة العود أن مشاركتها تعني لها الكثير لأن حمص وأهلها من الجماهير الذواقة التي تستمتع بما تسمعه من أغان طربية وتراثية، الأمر الذي يدفع بالتجمع أن يقدم المزيد.

وبيّن عازف الكمان حيدر مغمومة أن اعتمادهم تقديم الموسيقى والأغاني التراثية والطربية لأنهم جيل يعتز ويفتخر بما قدّمه الرواد الذين قدّموا أروع الألحان والاغاني التي بقيت خالدة حتى الآن في حين عبر المطرب زعيم تليلي عن سعادته بحجم الحضور الكبير الذي أدهشه والذي أكد احترام أبناء حمص للفن الراقي الجميل.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى