الوطن

جمعه: الحوار يفتح الطريق لانتخاب رئيس للجمهورية

أكد نائب رئيس حركة أمل هيثم جمعه «ضرورة التوافق السياسي والتعاون والحوار وكسر جميع الحواجز، لأنّ الحوار هو أفضل الطرق وأقصرها للوصول إلى حلول تحفظ الوطن ووحدته وسيادته وحريته».
جاء ذلك خلال دورة تدريبية نظمتها مفوضية تنمية القيادات والمراحل في المفوضية العامة لـ «كشافة الرسالة الإسلامية» في ثانوية الشيخ محمد يعقوب في بلدة الطيبة البقاعية، لتأهيل قادة الأفواج في مفوضيتي البقاع وجبل لبنان، في حضور نائب المفوض العام عبدو صيدح، مفوض تنمية القيادات والمراحل حسن حمود، مفوض البقاع فؤاد حسن، مفوض جبل لبنان وائل ابو حيدر، ولجنة التدريب المركزية.
أضاف جمعه: «تعالوا إلى حوار يفتح الطريق أمامنا لانتخاب رئيس للجمهورية، ولقد وضع الرئيس نبيه بري مواصفات الرئيس وهي مواصفات بعيدة عن التحدي والاستفزاز، وقريبة جداً إلى الأفكار الجامعة».
وأشار إلى أنّ «وطننا يمرّ بظروف صعبة ودقيقة وعلى كلّ الصعد، ويحتاج إلى تعاون الجميع، إما ان نتعاون ونعبر، وإما سنبحث عن وطننا في مقابر التاريخ على حدّ قول الإمام الصدر».
وأردف: «الرئيس بري سيتابع عمله ولن يتعب ولن يتراجع، وعلى الجميع أن يبادر إلى اللقاء والى طرح الأفكار، وإيجاد القواسم المشتركة، والذهاب الى انتخاب رئيس للجمهورية».
وشدد على «أهمية الدورات التدريبية والتثقيفية، وأهمية العمل الكشفي في صيانة المجتمع وخدمة الإنسان، وكشافة الرساله الإسلامية يشهد لها ولدورها الريادي والطليعي في كلّ الميادين والظروف، فقد كنتم ولا زلتم في خدمة الإنسان والوطن. وهذه الجمعية المباركة قدّمت تضحيات وشهداء وجرحى من أجل هذا الوطن».
ودعا جمعه شعب فلسطين إلى «مزيد من الوحدة، وإلى مزيد من المقاومة، لانّ هذا العدو لا يفهم إلا لغة القوة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى