الوطن

برّي تسلّم 3 تقارير من ديوان المُحاسبة الخازن: الحوار لا ينتقص من حريّة النوّاب

 

تسلّم رئيس مجلس النواب نبيه برّي، أمس في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة من وفد ديوان المُحاسبة برئاسة رئيسه القاضي محمد بدران، ثلاثة تقارير تتضّمن قطع حساب موازنة عام 2000، تقريراً خاصّاً عن الهبات المقدّمة للدولة اللبنانيّة وتقريراً خاصّاً عن هبة مقدمة للتفتيش المركزي.
وعرض الرئيس بري مع الوزير السابق كريم بقرادوني الأوضاع العامّة والمستجدّات السياسيّة. كما استقبل الوزير السابق وديع الخازن الذي شكره على التعزية والمواساة بوفاة شقيقته المرحومة شادية الخازن تويني.
وبعد اللقاء قال الخازن “كانت مُناسبة تداولنا فيها موضوع الاستحقاق الرئاسي فاعتبر الرئيس نبيه برّي أنه بذل وما زال أقصى المحاولات لدفع الأفرقاء إلى الشروع في الحوار الذي اقترحه والذي لا ينتقص أبداً من حريّة السادة النوّاب في خياراتهم بل يُمكن أن يُسهِّل إنجاز هذا الاستحقاق باعتبار انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة، هو الركن الأول للحفاظ على مسيرة مؤسّسات الدولة وعودة الثقة بالبلد بعدما حذّر الرئيس برّي مراراً وتكراراً من أنّ المماطلة والتأخير سوف يؤدّيان إلى شلّ الدولة وتعطيل مؤسّساتها وهو ما وصلنا إليه اليوم بشكل مأسوي ومُعيب ومُهين”.
أضاف “كان الرأيّ متّفقاً، على ألاّ سبيل لتفعيل مرافق الدولة وتنشيط الحركة الاقتصاديّة إلاّ بإعادة هيكلة مرافقها العامّة، لا بل إنّ البلاد بأجمعها في خطر إذا ما استمرّ هذا الاستهتار بالاستحقاق الرئاسي الذي يؤمِّن إعادة تحريك العجلة في الدولة ويبعث الحياة في المؤسّسات الدستوريّة التي تُمثِّل الحكومة عنواناً لحرمتها وهيبتها وحضورها الفاعل في المجتمع الدولي بعدما أصبحنا في نظر هذا المجتمع عاطلين عن العمل وخارجين عن الالتزامات والاستحقاقات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى