اقتصاد

أخبار اقتصادية

 

«إسمنت السبع»: توزيع المخزون
على المتضرّرين

أعلنت شركة الترابة الوطنية – «إسمنت السبع»، أنها ستوزّع، بالتنسيق مع غرفة الطوارئ المتقدمةالجيش اللبناني، بعض ما تبقى لديها من مخزون الاسمنت على المتضرّرين من انفجار مرفأ بيروت في المناطق والأحياء المحيطة بموقع الانفجار.

القمح متوفّر

طمأن النائب المستقيل نعمة افرام بعد لقائه المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة دايفد بيزلي إلى أن «الجهود المكثفة للمنظمة الدولية استطاعت تأمين الحاجة الملحة إلى القمح للشهرين المقبلين، بعد وصول حوالي 17 ألف طن من القمح تكفي لبنان لمدة 20 يوماً، وستصل شحنة أخرى بحوالى 30 ألف طن في الأيام القليلة المقبلة».

لا فقدان لأي سلعة

أكد المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة محمد أبو حيدر أن «وزيرا الاقتصاد والصناعة تحرّكا منذ اليوم الأول بعد الانفجار لمتابعة أسعار الزجاج والألومنيوم والاسمنت والترابة والخشب منعاً للاحتكار، وتوصّلا الى القرار الذي صدر أمس»، وشدد على «ضرورة إعطاء المستهلك فاتورة واضحة ومفصّلة حتى لو لم يطلب ذلك، لتتمكن الوزارة من متابعة التلاعب بالأسعار».

وفي ما يتعلق بالسلع الغذائية، أكد ابو حيدر أن «لا فقدان لأي سلعة، وأن الوزارة ستكون صارمة في متابعة الأسعار ومنع الربح غير المشروع بالتعاون مع البلديات»، داعياً المواطنين إلى «الاتصال على الرقم الساخن للوزارة 1739 أو التواصل عبر الواتساب على الرقم 70909022 لملاحقة أي احتكار». وأشار الى أن «كل السلع التي كانت على المرفأ عند الانفجار تخضع للرقابة الصحيّة قبل تصديرها الى الخارج».

الاتحاد العربي لعمال الكيماويات
في مصر يزور الأسمر

استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، بحضور أعضاء هيئة المكتب، وفداً من الاتحاد العربي لعمال الكيماويات والمناجم والنفط في مصر برئاسة الأمين العام نائب رئيس اتحاد عمال مصر ومسؤول العلاقات العربية عماد حمدي وعضوية نائب رئيس الاتحاد محمود فخر الدين وعضو المجلس التنفيذي قاسم زهوي، ترافقه المستشارة العمالية في السفارة المصرية في لبنان شيرين حمود.

وجرى البحث في آثار الانفجار الذي حصل في مرفأ بيروت والذي طالت أضراره مناطق سكنية، ومنها مقرّ الاتحاد العمالي العام في لبنان وسبل إعادة إعمار ما تهدّم.

وجال الوفد في مقر الاتحاد متفقداً الأضرار التي لحقت بالمبنى. ثم قدم الوفد درعا لرئيس وأعضاء قيادة الاتحاد العمالي العام عربون تقدير وصداقة، مبدياً رغبته في مساعدة الاتحاد على تجاوز محنته عبر مساعدته عينياً.

قانون الشراء

عقدت اللجنة المكلفة درس اقتراح قانون الشراء العام برئاسة النائب ياسين حابر اجتماعاً أمس في مجلس النواب. وتابعت مناقشة المواد المتبقية من الاقتراح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى