رياضة

إيسن قاهر الكبار في كأس «البوندسليغا» يهزم بايرليفركوزن ويستعدّ للقاء دورتموند

أصبح فريق روت فايس إيسن، قاهر الفرق الكبيرة، رابع فريق من الدرجة الرابعة يتأهل لدور الثمانية ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، ويأمل في تحقيق المزيد من الإنجازات.

وفي حال تمكن من عبور الدور التالي من البطولة، الذي سيُقام مطلع آذار المقبل، سيصبح أول فريق من الدرجة الرابعة يتأهل للدور قبل النهائي، وسيجعلهم يقتربون من المباراة النهائيّة التي ستُقام يوم 13 أيار المقبل في برلين.

وعبر إيسن لدور الثمانية بعدما قلب تأخره أمام باير ليفركوزن إلى فوز 2 / 1 في الوقت الإضافي خلال المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء الماضي. وكان الفريق فاز على أرمينيا بيلفيلد في الدور الأول من البطولة 1 / 0 وتغلب على فورتونا دوسلدورف 3 / 2 في الدور الثاني.

واحتفلت جماهير بالفوز الذي تحقق، في شوارع المدينة الواقعة غرب ألمانيا، وذكرت تقارير أن العديد منهم انتهك القواعد المتعلقة بفيروس كورونا. ولم يخسر إيسن في كل المسابقات منذ شباط 2020 ويأمل في الصعود للدرجة الثالثة بعيداً عن الأداء البطولي الذي يقدمه الفريق في الكأس.

وسبق لإيسن أن لعب سبعة مواسم في بوندسليغا في الستينيات والسبعينيات قبل أن يهبط للدرجة الخامسة في 2010 بعد تقديم طلب الإفلاس.

وسينقل إيسن تركيزه حالياً على مواجهة فريق بوروسيا دورتموند الرديف بعد غدٍ السبت في قمة مباريات الدرجة الرابعة.

هذا، ومن الممكن أن يكون فريق بوروسيا دورتموند، الأساسي، هو منافسهم في دور الثمانية بالكأس يوم 1 أو 3 آذار المقبل، وذلك وفقاً لما ستسفر عنه القرعة التي سيتم إجراؤها يوم الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى