رياضة

بطولة أستراليا المفتوحة بكرة المضرب مدفيديف ونادال يسيران معاً نحو النهائيّ

أكد الروسي دانييل مدفيديف، أنه منافس قويّ على إحراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، عندما سحق أمس الأميركي ماكنزي ماكدونالد، ليبلغ الدور ربع النهائي للبطولة.

وفاز اللاعب الروسي المصنف رابعاً عالمياً، بثلاث مجموعات متتالية، بواقع 6-4، و6-2، و6-3، في مباراة استغرقت ساعة واحدة و30 دقيقة.

وسيلتقي مدفيديف في الدور ربع النهائي مع الفائز من المواجهة التي ستجمع بين مواطنه أندريه روبليف، المصنف سابعاً عالمياً، والنرويجي كاسبر رود، المصنف في المركز الـ24.

وبات مدفيديف، ثاني لاعب روسي يبلغ الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة في نسختها الحالية، بعد مواطنه أصلان كاراتسيف، الذي تأهل الأحد الماضي إلى دور الثمانية على حساب الكندي فيليكس أوجير أليازيم، بتغلبه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.

ومن جانب آخر، فاز النجم الإسباني رفائيل نادال، على منافسه الإيطالي فابيو فونيني بنتيجة (6-3 و6-4 و6-2)، ليتأهل إلى الدور الثمانية عينه، وقد صمد نادال مراراً أمام الضربات القوية، التي يتميز بها الإيطالي، لينجح في حسم المباراة التي استمرت لساعتين و16 دقيقة، وتعرض خلالها نادال لاختبار قوي، عندما أضطر لقلب تأخره (4-2) في المجموعة الثانية، للسيطرة على اللعب، ثم حسم النتيجة بعد تفوقه من البداية، في المجموعة الثالثة.

وفي الدور المقبل، سيلتقي نادال الذي حصد حتى الآن 20 لقباً، في البطولات الأربع الكبرى، مع اليوناني ستيفانوس تيتيباس، المصنف الخامس، وتأهل الأخير لدور الثمانية، بعد انسحاب منافسه الإيطالي ماتيو بيرتيني، بسبب إصابة في البطن، تعرض لها خلال مباراته مع الروسي كارين خاشانوف.

وفي أجواء البطولة، أكدت سلطات ولاية فيكتوريا الأسترالية أمس، أنها لا تستبعد تمديد العزل العام تجنباً لتفشي فيروس كورونا المستجد ابتداء من صباح الغد، وسيمنع ذلك عودة الجمهور لحضور مباريات البطولة المقامة في ملبورن.

وتمّ فرض إغلاق في فيكتوريا، حيث يعيش قرابة 6.7 ملايين شخص، عقب رصد بؤرة تفشي محلية للعدوى عبر حالة في فندق يخضع فيه الوافدون من الخارج للحجر الصحي، وقد أصابت العدوى 17 شخصاً.

وسيمنع العزل العام المواطنين من الخروج من المنازل سوى لشراء مستلزماتهم أو لممارسة الرياضة أو الذهاب للطبيب أو القيام بأعمال مصنفة أساسية.

وعند السيدات، اكتسحت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالميا، منافستها الأميركية غير المصنفة شيلبي روجرز 6-3، و6-4، لتتقدم إلى دور الثمانية في البطولة. وبهذا فإن بارتي (24 عاماً)، التي يرشحها البعض لأن تصبح أول أسترالية تفوز بلقب بطولة بلادها الكبرى منذ 43 عاماً، لم تخسر أي مجموعة في أولى البطولات الكبرى للموسم الحالي حتى الآن. وستلتقي بارتي في الدور المقبل مع التشيكية كارولينا موخوفا، التي فازت على المصنفة الـ18، البلجيكية إليسه ميرتنز، بواقع 7-6، و7-5.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى