آخر الأخبارالوطن

دياب التقى حبّ الله والجامعة اللبنانية الثقافية: للمغتربين دور في دعم إعادة النهوض الاقتصادي في لبنان

شدّد رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب على «دور المغتربين اللبنانيين في دعم إعادة النهوض الاقتصادي في لبنان»، مؤكداً أن «استمرار ارتباط المغترب اللبناني بوطنه يشكّل حجر الزاوية في الاستثمار بالمشاريع الصناعية والزراعية والاقتصادية».

 كلام دياب جاء خلال لقائه في السرايا  أمس، وزير الصناعة عماد حبّ الله مع وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة عباس فواز وحضور: جهاد هاشم، إيرين البراخت، جميل راجح، علي نعمة النسر، بسام حداد وفرنسوا العلم.

ونوّه دياب بوقوف المغتربين اللبنانيين إلى جانب أهلهم ومجتمعهم في لبنان، خصوصاً في ظلّ الظروف الاجتماعية الصعبة التي يرزح تحت وطأتها قسم كبير من اللبنانيين.

وترأس دياب اجتماعاً حول موضوع ترشيد الدعم، بحضور الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: زينة عكر، راوول نعمة، غازي وزني، عماد حب الله، ريمون غجر وعباس مرتضى، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية ومستشار رئيس الحكومة خضر طالب، وجرى البحث خلال الاجتماع

في الأفكار والخيارات المتعلقة بترشيد الدعم.

 واطلع دياب من سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف الذي زار السرايا على رأس وفد، ضمّ رئيس قسم عمليات التنمية الاقتصادية خوسيه لويس، الملحق المختص بشؤون إدارة النفايات والبيئة أوليفيه بودار ومسؤولة الشؤون السياسية هنا سيفيرين، في حضور الوزيرين عكر ونعمة والسفير جبران صوفان، على المقاربة الجديدة للمفوضية الأوروبية حول التعاون الاقتصادي والاجتماعي والاستثماري مع دول جنوب البحر الأبيض المتوسط.

وبحث دياب مع وفد من البنك الدولي ضمّ المدير الإقليمي لدائرة المشرق ساروج كومار جاه، ممثلة البنك الدولي في لبنان منى كوزي والخبيرة في شؤون الحماية الاجتماعة والعمل في الشرق الأوسط حنين السيد، في كيفية تنفيذ مشروع تقديم المساعدات للأسر الأكثر فقراً في لبنان، وذلك في حضور الوزيرين عكر ورمزي المشرفية، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية ومدير مكتب الرئيس القاضي خالد عكاري.

وعرض دياب مع رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي، لواقع الوظيفة العامة في ظل الظروف التي يمرّ بها البلد.

واستقبل وفداً من المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار في لبنان «أيدال» ضمّ رئيس مجلس الإدارة مازن سويد، نائبي رئيس المؤسسة سيمون سعيد وعلاء حمية وعضويها وليم شرو ومحمد المهتار. وعرض الوفد مشاريع المؤسسة وأوضاعها ونشاطها وإمكانية تفعيل دورها في هذه المرحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى