الوطن

صفي الدين: محور المقاومة سيُحدّد مستقبل منطقتنا

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، ضرورة «الإسراع في تشكيل الحكومة  من أجل بدء المعالجة الطويلة للأوضاع، بغض النظر عن بعض العيوب التي يمكن أن يضعها مسؤول من هنا أو جهة من هناك»، متمنياً «التجاوب مع المبادرة الأخيرة، والتي نأمل أن تكون الأخيرة لتشكيل الحكومة، لا أن تكون الأخيرة للوصول إلى اليأس».

وشدّد خلال رعايته حفل إطلاق «فوج إطفاء المنطقة الأولى» في مدينة بنت جبيل، على أن «المسؤولية اليوم تكمن في الحفاظ على ما بقي من إمكانات مالية واقتصادية في بلدنا، فهي أكبر وأهم من أي أولوية أخرى عند أي سياسي أو جهة أو حزب أو فئة».

ولفت إلى أن  «محور المقاومة في المنطقة اليوم، ثابت وقوي وحقيقة سياسية وفي المعادلة وهو الحقيقة التي ستُحدّد المستقبل لبلدنا وكل بلدان منطقتنا».

وأشار إلى أنه «بعد أن انتصرت المقاومة في غزّة بصواريخها وانتصر الشعب الفلسطيني على امتداد فلسطين، يحاول الأعداء والمتربصون أن ينقلبوا على النتائج وأن يأخذوا من الفلسطينيين النتائج العظيمة التي حُققت، وهذا ما فعلوه معنا بعد كل انتصار»، مؤكداً أنه  «كما فشلوا معنا في استيعاب واحتواء نتائج الانتصارات، سيفشلون اليوم مرة جديدة».

وتوجّه إلى الذين ينفقون مليارات الدولارات من أجل تشويه صورة حزب الله والمقاومة واستهداف مجتمعها بالقول «كلما زاد استهدافكم وخبثكم وحقدكم ودعايتكم لعملنا الشعبي والخدماتي والتنموي في خدمة الناس، ازددنا قناعة بضرورة أن نكون في خدمة الناس وحضوراً بينهم، وسننفق ما لم ننفقه في السابق من أجل أن نكون دائماً في خدمتهم»، مؤكداً أن «بعض الخبثاء الماكرين الذين كانوا أدوات الخراب المالي والاقتصادي والمعيشي في لبنان، خسئوا حينما قالوا إننا دويلة داخل الدولة، فنحن لسنا دويلة ضمن دولة، وما نقوم به، هو تقديم نموذج لهؤلاء الحاقدين ولكل الناس كيف تُبنى الدولة، وكيف تُصرف الأموال في خدمة الناس ولا تُسرق».

ولفت إلى أن «هناك طبقات في لبنان من أحزاب وشخصيات تعتاش من المال الدعائي والانتهازي، وسيأتي اليوم الذي نذكر فيه أسماء هؤلاء الأشخاص الذين يعيشون على التسوّل والتوسّل ووعد الأجنبي بضرب فئات في المجتمع اللبناني واستهداف قدرات لبنانية بأكملها وهذا لدينا أدلة عليه، وسيأتي اليوم الذي ننشر فيه هذه الأدلة»، وأضاف: «نقول لهؤلاء ولكل من يشير إلينا بتهمة أو ما شاكل في عملنا التنموي والاجتماعي والخدماتي، إن حزب الله على رأس السطح هو أشرف وأكبر وأعظم وأهم من كل افتراءاتكم وأكاذيبكم».

بدوره، أعلن المدير العام الدفاع المدني في «الهيئة الصحية الإسلامية» عدنان مقدم عن  شراء وتجهيز 22 سيارة إطفاء و10 سيارات إنقاذ و20 سيارة إسعاف خلال العام 2021، لتضاف إلى أسطول سيارات الدفاع المدني في المناطق كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى