رياضة

نهائي السلّة الأميركيّ يشتعل من جديد مع حلول التعادل بين طرفيه باكس وصنز

أحرز كريس ميدلتون 14 نقطة في الربع الأخير، ليقود ميلووكي باكس لقلب تأخره إلى فوز 109-103 على ضيفه فينكس صنز، في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وبهذا الفوز، أدرك باكس التعادل 2-2 في السلسلة، التي ستُحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات.

وستنتقل السلسلة إلى فينكس لخوض المباراة الخامسة، يوم غدٍ السبت، قبل العودة إلى ميلووكي للمباراة السادسة، الثلاثاء المقبل.

وحول مجريات لقاء العودة إلى المنافسة، فقد دخل الضيف (صنز) المباراة من أجل تحقيق فوزه الثالث، والحصول على فرصة التتويج بلقبه الأول على الإطلاق على أرضه، في المواجهة الخامسة. وبالفعل كان الطرف الأفضل في البداية، وتقدم 18-9، لكن باكس أحرز سبع نقاط متتالية ليقلص الفارق إلى نقطتين. فأنهى صنز الربع الأول لمصلحته 23-20.

وحافظ بطل القسم الغربي على تفوقه في بداية الربع الثاني، قبل أن ينتزع باكس التقدم للمرة الثانية في المباراة 37-33. لكن ديفن بوكر سجل ثماني نقاط متتالية، ليستعيد صنز سيطرته على المباراة. وبعد تقدم صنز 52-47 أحرز يانيس أنتيتوكومبو نقطتين، وأضاف ميدلتون رمية ثلاثية لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وكرّر صنز مع فعله في بداية المباراة، وفرض سيطرته على الربع الثالث، الذي أنهاه لمصلحته 82-76. وبدأ الفريق الضيف الربع الأخير بتعزيز تفوقه إلى تسع نقاط، لكن اللحظة الحاسمة الأولى جاءت عندما ارتكب بوكر الخطأ الشخصي الخامس، بعد مرور دقيقة وعشر ثوان، ليضطر مدربه مونتي وليامز إلى إخراجه. ثمّ قلص باكس النتيجة إلى 93-90، ليعود بوكر إلى المباراة قبل ست دقائق من النهاية.

وسجل باتريك كوناتون رمية ثلاثية، ليمنح باكس التقدم 97-95 مع تبقي أكثر من ثلاث دقائق بقليل. وبعد أن تقدم صنز 99-97، أحرز ميدلتون أربع نقاط متتالية ليستعيد باكس تفوقه بفارق نقطتين.

وجاءت اللحظة الحاسمة الثانية، عندما حاول بوكر تمرير الكرة إلى دياندري ايتون لتسجيل نقطتين، غير أن أنتيتوكومبو قام بحائط صدّ ليحرز باكس أربع نقاط متتالية بعد ذلك، ليتقدّم 105-99 قبل 20.8 ثانية من النهاية.

ولجأ صنز لارتكاب الأخطاء الشخصية لإيقاف الوقت، لكن باكس أحرز جميع الرميات الحرة ليخرج فائزا. وتصدّر ميدلتون قائمة مسجلي باكس برصيد 40 نقطة، وتبعه أنتيتوكومبو وله 26 نقطة، كما استحوذ على 14 كرة مرتدة.

 وللمرة الثالثة في الأدوار الإقصائية هذا الموسم، أحرز بوكر أكثر من 40 نقطة، إذ أنهى المباراة مسجلاً 42 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى