الوطن

دبّور بحث المستجدّات الفلسطينية مع هاشم والسفير الجزائري

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم، حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس على ترابه الوطني.

وقال هاشم لوكالة «وفا»، بعد لقائه السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبّور في مقرّ السفارة «لقاؤنا مع سعادة السفير ليس بجديد وهو تأكيد على العلاقات التي تربطنا بفلسطين والشعب الفلسطيني، خصوصاً ونحن ننتمي لمنطقة كان لها هذا التاريخ المتواصل المترابط مع فلسطين كقضية وشعب، ونحن في حدود التاريخ والجغرافيا والهوية والانتماء ننتمي لهذه القضية وإلى كل ما تعنيه على مستوى الانتماء الوطني والعروبي والإنساني».

أضاف «ولذلك لقاؤنا دائماً هو للبحث في كل ما يتعلق بتطوير هذه العلاقة وتثمينها والإبقاء عليها حيّة في إطار مواصلة نضال شعبنا الفلسطيني للوصول إلى حقوقه الكاملة، خصوصاً في هذه الظروف التي يمرّ بها وطننا»، مجدّداً تأكيد «حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس على ترابه الوطني».

كما استقبل دبّور سفير الجزائر في لبنان عبد الكريم ركايبي، وأطلعه على «آخر المستجدات في فلسطين والاعتداءات الإسرائيلية المستمرّة على أبناء شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية خصوصاً في مدينة القدس»، مؤكداً «ثبات شعبنا بقيادة الرئيس محمود عباس في مواجهة  كل المشاريع التي تستهدف إنهاء مشروعنا الوطني».

وثمّن دبّور «المواقف المبدئية المشرّفة والدائمة للجزائر الشقيق في إسناد القضية والحق الفلسطيني في الحرية والعودة والاستقلال».

بدوره جدّد السفير الجزائري موقف بلاده الدائم في «مواصلة دعم نضال شعبنا الفلسطيني وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس على ترابه الوطني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى