الوطن

متفرقات

} غرّد النائب فؤاد مخزومي عبر حسابه على «تويتر»، قائلاً «أثرنا اليوم (أمس) في جلسة لجنة الأشغال العامّة والنقل والطاقة والمياه اعتماد الطاقة الشمسية للاستعمال الفردي في ظلّ أزمة المحروقات. المؤسف أن الدولة تضع العراقيل أمام هذا النوع من البدائل عن الكهرباء، وتشترط الحصول على رخص لاعتماده، بدل تسهيل أمور الناس والوقوف بجانبهم في هذه الظروف الصعبة».

} أعلنت «الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية» في بيان، أنه «بعد أن حدّد رئيس مجلس النواب نبيه برّي جلسة تشريعية في 19 الجاري لدرس قانون الانتخاب والكوتا النسائية وفي إطار المساعي التي تقوم بها لدى السادة والسيدات النواب لكسب تأييدهم لهذا الإصلاح، زارت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون على رأس وفد من الهيئة رئيس تكتل لبنان القوي النائب جبران باسيل وسلّمته النص التعديلي الذي أعدته الهيئة لهذا الغرض».

} نفّذ العدو «الإسرائيلي» أمس، مناورة داخل فلسطين المحتلة على الحدود اللبنانية قبالة بلدة مركبا. كما تابع العدو أعمال تركيب أعمدة حديدية وسياج تقني على الطريق الترابية المستحدثة أخيراً في محلة مسكفعام في الداخل المحتل قبالة بلدة عديسة – قضاء مرجعيون، بواسطة ونش ومضخّة باطون وعدد من العمال وجنود منتشرين على طول الطريق المذكورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى