رياضة

اللبناني تاني حنا وفريقه رابعاً في أبو ظبي الجزء الأول مثالي والثاني «مطبّات»

احتلّ بطل أوروبا وآسيا وأوقيانيا لبطولة «فيراري تشالنج» السائق اللبناني تاني حنا وفريقه المؤلف من 3 سائقين إيطاليين المركز الرابع في فئة المحترفين «برو أم» Prom في النسخة العاشرة من سباق «أبو ظبي 12 ساعة» الذي أقيم على حلبة «ياس مارينا» بمشاركة 15 سيارة.

وهذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها حنا في السباق المذكور اذ سبق له ان احتلّ المركز الثالث في السباق الذي أقيم في بداية العام 2020 وصعد الى منصة التتويج.

وفي التفاصيل، احتل حنا وزملاؤه المركز الأول في فئتهم والمركز الثالث في جميع الفئات بالتجارب الرسميّة مع العلم أنه تمّ استبدال أحد السائقين الإيطاليين الثلاثة بمواطنه ادي شيفر بسبب ثبوت الإيجابية بعد إجراء فحص «كورونا».

وينص نظام السباق على مشاركة أربعة سائقين في قيادة السيارة مداورة على مدى 12 ساعة (6 ساعات صباحاً و6 ساعات بعد الظهر).

ففي الساعات الست الأولى التي أقيمت قبل الظهر احتلّ حنا وزملاؤه المركز الثالث في الترتيب العام بعد أداء جيد.

وفي الساعات الست الثانية، التي أقيمت عصراً، حصل خروج عن المسار وثقب في أحد إطارات سيارة حنا وزملائه الـ «فيراري 488 جي تي 3 ايفو» التي تحمل رقم 51 ثم حادث ثانوي، ما جعل السيارة تدخل الى مرأب الصيانة 7 مرات بعكس السيارات الأخرى التي دخلت 4 مرات مما أدّى الى نزف وقت لا بأس به.

وفي الختام، احتل حنا وزملاؤه المركز الرابع بفارق 15 ثانية عن الفريق الثالث وهو فارق ليس بكبير نسبة لمجريات السباق وما حصل مع حنا وزملائه في القسم الثاني من السباق .

على صعيد آخر، سيشارك حنا في احدى جولات بطولة «فيراري تشالنج» للقارتين الآسيويّة – الأوقيانيّة الأسبوع الجاري على حلبة «دبي» على متن سيارة «فيراري 488 تشالنج ايفو» بحيث سيقام سباق واحد الخميس وسباقان الجمعة في بطولة مصغرّة للفيراري تشالنج بسبب الظروف الصحيّة التي يمر بها العالم من جراء وباء «كورونا» .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى