أولى

«قسد» تختطف امرأتين في الرقة وقصف تركي لقرى بريف الحسكة

اختطفت ميليشيا “قسد” امرأتين بعد مداهمة منزلهما في قرية التروازية شمال محافظة الرقة.

وكشف مصدر محلي من القرية لوكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أنّ “مسلحين من ميليشيا قسد الانفصالية داهموا منزل أحد المواطنين في قرية التروازية بريف الرقة الشمالي وخطفوا والدته وزوجته للضغط عليه ليسلم نفسه للميليشيا”.

وأفادت الوكالة بأن “قسد اختطفت أول أمس عدداً من الشبان أثناء مداهمة نفذتها في حي خشمان شرق مدينة الحسكة واقتادتهم إلى جهة مجهولة بغرض زجهم في عمليات التجنيد القسري والقتال في صفوفها وداهمت مخيم المحمودلي في ريف الرقة الغربي واختطفت نحو 40 شخصاً من المقيمين فيه”.

على صعيد آخر، قصفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين بالقذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة قرى في ريف الحسكة الشمالي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في الممتلكات ونزوح العديد من الأسر هرباً من القصف الوحشي.

وأفادت مصادر لـ”سانا” بأنّ قوات الاحتلال التركي بالتعاون مع التنظيمات الإرهابية التابعة لها والمنتشرة في أقصى الريف الشمالي للحسكة قصفت بسلاح المدفعية الثقيلة والصواريخ الأحياء السكنية في بلدات أبو راسين وزركان وداداً عبدان بمنطقة رأس العين وقرية عين ديوار بريف المالكية شمال الحسكة ما تسبب بدمار كبير ببعض المنازل وأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

وأشارت المصادر إلى أنّ العدوان الوحشي أدى أيضاً إلى تفاقم الوضع المأساوي وغير الإنساني، خاصة للأطفال والنساء ونزوح عدد من الأسر إلى مدينة المالكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى