رياضة

خريطة الطريق لمنتخب السلة اللبنانيّ للعام 2022 البطولة العربيّة ونهائيّات آسيويّة وتصفيات موندياليّة

مع استراحة «محرّكات» بطولة لبنان بكرة السلة لموسم 2021-2022 في نهاية كانون الثاني الفائت، انطلقت تحضيرات منتخب لبنان للرجال تحت إشراف المدرب الوطني جاد الحاج.

ثلاثة استحقاقات

أمام منتخب لبنان ثلاثة استحقاقات رسمية هامة في العام 2022. الاستحقاق الأول البطولة العربية للمنتخبات التي ستقام في دبي (الإمارات العربية المتحدة) بين 8 و16 شباط الحالي بمشاركة نخبة المنتخبات في العالم العربي.

والاستحقاق الثاني خوض «نوافذ كأس العالم» وأقربها «النافذة الثانية» من تصفيات كأس العالم ضد منتخب الأردن الخميس 24 شباط الحالي في العاصمة الأردنية عمّان وضد المنتخب السعودي على أرض الأخير الأحد 27 شباط الحالي، مع العلم ان لبنان يتصدّر المجموعة الآسيوية الثالثة باربع نقاط من فوزين عريضين على اندونيسيا (96-38) و(110-64) ذهاباً واياباً في «النافذة الأولى» من التصفيات التي جرت على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل.

ويملك كل من منتخبي الأردن والسعودية 3 نقاط  من فوز وخسارة لكل منهما بينما تملك إندونيسيا نقطتين من خسارتين. أما الاستحقاق الثالث فهو كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في جاكرتا (إندونيسيا) بين 12 و24 تموز المقبل بعدما تأهل منتخب لبنان بجدارة الى الاستحقاق القاري الكبير بفوزه في المباريات الست التي خاضها في التصفيات وحقق العلامة الكاملة (12 نقطة) ومن دون أي خسارة وتزعّم مجموعته الرابعة والتي ضمته الى جانب البحرين والهند والعراق.

ومع بدء تحضيرات منتخب لبنان للاستحقاقات العربية والآسيوية والدولية، وضعت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني برئاسة اكرم حلبي (يشغل أيضاً منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي) برنامجاً مفصلاً  لتحضيرات المنتخب وبالتعاون مع لجنة المنتخبات الوطنية للاستحقاقات الثلاثة.

وبعد خوض لبنان البطولة العربيّة ومباراتي «النافذة الثانية»، سيعود منتخب لبنان لخوض مباريات «النافذة الثالثة» على أرضه وبين جمهوره في 1 تموز المقبل ضد الأردن وفي 4 من الشهر عينه ضد السعوديّة. وتضع اللجنة الإدارية للاتحاد أهدافاً وعلى رأسها  المشاركة للمرة الرابعة في نهائيّات كأس العالم التي ستقام بين 25 آب و10 أيلول من العام 2023 في ثلاث دول وهي الفيليبين واليابان وإندونيسيا إضافة الى تحقيق نتيجة مميّزة في  البطولة العربية والبطولة القارية.

المغادرة إلى دبي

تغادر بعثة منتخب لبنان الى دبي عند الساعة السابعة والدقيقة عشرين من صباح  يوم الأحد المقبل الواقع فيه السادس من شباط الحالي للمشاركة في البطولة العربية على ان يستأنف اللاعبون تدريباتهم فورعودتهم الى لبنان من الإمارات العربية المتحدة على أن تغادر البعثة اللبنانية، مجدداً الى الأردن في 21 شباط الحالي وخوض المباراة ضد الأردن في 24 منه ثم التوجّه الى السعودية في 25 منه من عمّان لخوض اللقاء ضد السعودية في 27 الحالي لتعود البعثة الى لبنان في 28 هذا الشهر لتستريح «محركات» المنتخب ولتستأنف بطولة لبنان بانتظار الاستعداد من جديد لخوض مباراتي «النافذة الثالثة» في اوائل تموز المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى