عربيات ودوليات

الكرملين يدعو واشنطن إلى الكف عن تأجيج التوترات في أوروبا

رأى المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أنّ “قرار الولايات المتحدة نشر قوات إضافية في أوروبا الشرقية سيؤثر سلباً على الوضع المتوتر أصلاً في القارة العجوز”.

ودعا بيسكوف واشنطن إلى “الكف عن تأجيج التوترات في القارة الأوروبية”.

واعتبر بيسكوف أن هذه الخطوات الأميركية على حدود روسيا “لا تستهدف خفض التوترات، تأجيجها”، مضيفاً أن “إنّ القلق الروسي إزاء هذا الأمر واضح ومبرر” مع تلميحه إلى إجراءات “مناسبة” قد تتخذها روسيا لضمان أمنها.

بدورها، وبعد إرسال 12 نظاماً صاروخياً مضاداً للطائرات من طراز “بانتسير-أس” في وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، عن إرسال نظام الصواريخ المضادة للطائرات “إس -400”، إلى بيلاروسيا في إطار تولي مهام الدفاع الجوي الإقليمي الموحد بين روسيا وبيلاروسيا.

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، إغلاق مكتب إذاعة وتلفزيون ألمانيا “دويتشه فيله” في روسيا، وذلك رداً على إيقاف برلين، بث قناة “آر تي” الناطقة بالألمانية، بدعوى عدم حيازتها على التراخيص المطلوبة.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، أنه من المقرر تشكيل قائمة للهياكل العامة الألمانية، المتورطة في تقييد بث قناة “آر تي دي إي”، وكذلك المتورطة في ممارسة الضغط على وسائل الإعلام الروسية، مشيرة إلى أنه سيتم “منعهم من دخول الأراضي الروسية”.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية، أنَّ “ألمانيا حجبت بث قناة “آر تي” الروسية الناطقة باللغة الألمانية، على الرغم من حصولها على الترخيص المطلوب لمزاولة العمل، وفق الاتفاقية الأوروبية للتلفزيون العابر للحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى