رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين إيرفينغ يقود نتس لاستعادة نغمة الفوز

وضع كايري إيرفينغ حداً لسلسلة من أربع هزائم توالياً لفريقه بروكلين نتس بتسجيله 50 نقطة وقاده الى الفوز على مضيفه تشارلوت هورنتس 132-121 في دوري كرة السلة الأميركيّ للمحترفين.

ووصل إيرفينغ إلى عتبة 50 نقطة وأكثر للمرة الخامسة في مسيرته بعد أداء رائع شهد تسجيله 9 رميات ثلاثية من أصل 12 محاولة، وأضاف 6 تمريرات حاسمة و3 مرتدات.

وخاض إيرفينغ مباراته الـ 16 فقط مع فريقه هذا الموسم منذ السماح له في كانون الثاني بخوض المباريات خارج معقل نتس فقط على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وعزز نتس سجله مع 33 فوزاً مقابل عدد الهزائم نفسه، ما أبقاه ضمن دائرة المنافسة على مركز في الأدوار الإقصائية، ليحتل المركز الثامن في المنطقة الشرقية أمام هورنتس التاسع.

وسيواجه نتس منافسه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز اليوم الخميس، في لقاء سيجمعه مجدداً بلاعبه السابق جيمس هاردن الذي غادر صفوفه في كانون الثاني.

وفي لقاء آخر، وعلى ملعب «بايكوم سنتر»، سجل العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 39 نقطة لحامل اللقب ميلووكي باكس وقاده للفوز على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 142-115.

وبلغت نسبة نجاح أفضل لاعب في الموسم العادي مرتين (2019 و2020) مئة في المئة عن الرميات البعيدة مع 4 ثلاثيات، وأضاف إليها 7 مرتدّات ونفس العدد من التمريرات الحاسمة.

وتألق في صفوف الفائز الذي تألق لاعبوه في الرميات الثلاثية (20 من 40) أيضاً كريس ميدلتون مع 25 نقطة، فيما أضاف بوبي بورتيس 18 إلى 14 مرتدة. وحقق باكس فوزه الخامس توالياً، ليعزز مركزه الثالث في المنطقة الشرقية مع 41 فوزاً مقابل 25 هزيمة.

وفي انديانا بوليس، حافظ كليفلاند كافالييرز على حظوظه بالتأهل إلى الأدوار الإقصائية بفوزه على مضيفه إنديانا بايسرز 127-124، في مباراة شهدت تسجيل داريوس غارلاند 41 نقطة هي الأعلى في مسيرته.

وأضاف غارلاند الذي سجل 21 نقطة من إجمالي نقاطه في الربع الأخير، بينها رميتان حرتان قبل 14 ثانية من صافرة النهاية حسمتا الفوز لفريقه، إلى سجله التهديفي 13 تمريرة حاسمة و5 مرتدات، في حين نجح الخمسة الأساسيون في تحقيق «دابل-دابل» لصالح كافالييرز.

وفي أورلاندو، وضع فينيكس صنز خسارته أمام باكس السبت خلف ظهره، ليفوز على ماجيك 102-99.

وخاض صنز اللقاء بصفوف غير مكتملة في ظل استمرار غياب كريس بول المصاب وديفن بوكر لأسباب بروتوكولات فيروس كورونا، ما أرخى بثقله على دياندري أيتون الذي عوض غياب زميليه بتسجيله 21 نقطة إلى 19 مرتدة، فيما أضاف لاندري شاميت 21 نقطة.

وفي مباراة أخرى، فاز ممفيس غريزليز على نيو أورليانز بيليكانز 132-111.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى