الوطن

فياض: مستعدون للتعاون مع الجزائر لتأمين النفط والغاز لـ«كهرباء لبنان»

التقى وزير الطاقة والمياهوليد فياض، سفير الجزائر فيلبنانعبد الكريم ركايبي في إطار سعيه الدائم مع الدول العربية المنتجة للنفط والغاز «لمدّ يد العون إلى لبنان وكون الجزائر دولة كبرى منتجة للنفط والغاز». وأبدىالسفير الجزائري، وفق بيان للوزارة​ «كل رغبة بالتعاون واعداً بنقل مضمون اللقاء إلى المعنيين في الجزائر».

كما لتقى فياض، سفير لبنان في الجزائر محمد حسن، الذي نوّه «بالعلاقة الأخوية المتينة التي تربط لبنان بالجزائر»، لافتاً إلى أن «الجزائر هي دولة كبرى منتجة للنفط والغاز ولها دور فاعل في العالم والبلاد العربية»، وهو يسعى إلى فتح آفاق التعاون مجدداً بين البلدين لما فيه من مصلحة مشتركة للجانبين.

وأبدى فياض «كل الإستعداد لتشريع كل الأبواب أمام التعاون مع الجزائر  في إطار تأمين كميات من النفط والغاز لصالحمؤسسة كهرباء لبنان، ولنبني مجدداً على أسس سليمة ومتينة للمستقبل».

كما أرسل كتاباً إلى نظيره الجزائري وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب بعد اجتماعه مع السفيرين ركايبي وحسن، شدّد فيه على «أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين  من أجل تذليل العقبات التي تحُول من دون استئناف توريدالمحروقاتلزوم معامل توليد الطاقة في لبنان بما يضمن مصلحة البلدين وفق القوانين المرعية الإجراء». وأبدى فياض «كل استعداد لزيارة الجزائر إذا لزم الأمر لما فيه مصلحة لبنان وكل اللبنانيين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى