أولى

استهداف قاعدة للاحتلال الأميركي في الحسكة

استهدفت عدة قذائف صاروخية قاعدة للاحتلال الأميركي في مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي.

ونقلت وكالة «سانا»، عن مصادر محلية، أن «مجهولين استهدفوا فجر اليوم (أمس) قاعدة الاحتلال الأميركي غير الشرعية في مدينة الشدادي جنوب الحسكة بعدد من القذائف الصاروخية سقط أحدها داخل القاعدة وباقي الصواريخ في محيطها».

وأشارت المصادر إلى أنّ أصوات الانفجارات القوية التي سمعها أهالي المدينة والمناطق المجاورة ناتجة عن الهجوم الذي استهدف قاعدة الاحتلال حيث شوهد عمود من الدخان يتصاعد من داخل القاعدة.

على صعيد آخر، أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن الجيش السوري على «أتم الاستعداد للتصدي لأي عدوان محتمل من قبل النظام التركي على أراضي الجمهورية العربية السورية

وذكر مصدرعسكري لـ»سانا» أنه «مع تزايد حدة الاستفزازات التي يمارسها النظام التركي على الأراضي السورية خلال اليومين الماضيين والاعتداءات على مناطق مختلفة وعددٍ من مواقع قواتنا المسلحة نؤكد أن جيشنا الباسل جاهز للتصدي لأي عدوان محتمل من قبل هذا النظام وتنظيماته الإرهابية».

وصعّدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها بالمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية على امتداد المناطق المتاخمة للمناطق التي تحتلها في أرياف محافظات الحسكة وحلب والرقة، ما أدى إلى إصابات بين المواطنين ووقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي والبنى التحتية في تلك المناطق إضافة إلى نزوح مئات الأسر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى