الوطن

مزيد من المواقف المندّدة بالعدوان المجرم على غزة والمُشيدة بانتصار المقاومة على الاحتلال

توالت أمس المواقف المندّدة بالعدوان “الإسرائيلي” المُجرم على قطاع غزة والمشيدةً، في الوقت نفسه، بانتصار المقاومة الفلسطينية على قوات الاحتلال وإحباط أهداف مخططها.

وفي هذا السياق، أكد الاتحاد العمالي العام، في بيان، أن “العدو الإسرائيلي لم يُوقف عدوانه الجديد ـ القديم على غزة  إلاّ مرغماً وبالشروط التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية بعدما تبيّن لهذا العدو وقطعان المستوطنين أنّ الشعب الفلسطيني الذي يُكافح منذ أكثر من سبعين عاماً لن تحبط عزيمته أعمال الغدر والاغتيال”.

وأشار إلى “أنّ الاتحاد العمالي العام في لبنان الذي وقف دائماً وأبداً مع الشعب الفلسطيني داخل فلسطين وفي لبنان وسائر بلدان الشتات، يُعلن اليوم عن اعتزازه بكل فصائل المقاومة وأبطالها وبكل طفل وطفلة فلسطينية ويُطالب العالم الذي أصمّ آذانه عن المجزرة التي دامت أربعة أيام كما عن احتلال فلسطين، بالعودة غلى شرعة حقوق الإنسان وبحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على كامل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف. كما يُطالب المنظمات النقابية الصديقة في العالم إلى المسارعة في إدانة هذا العدوان وكذلك منظمات حقوق الإنسان وسائر الدول التي تنادي بالعدالة والحرية في العالم”.

بدوره، وجّه “اتحاد الكتّاب اللبنانيّين” في بيان “تحية إجلال لأرواح شهداء فلسطين الذين سقطوا أثناء العدوان الصهيوني الغاشم على غزة وتحية تقدير لصمود الشعب الفلسطيني في وجه أعتى قوة عسكرية تحظى بدعم أميركي وأطلسي مفتوح”. ورأى في هذا الصمود “استمراراً لمسيرة البطولة التي يخوضها الشعب الفلسطيني منذ مئة عام ما يؤكد حتمية النصر وزوال الاحتلال”.

وندد الاتحاد العام للصحافيين العرب بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، داعياً “كل منظمات الإعلام الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم”.

كما ندّد عدد كبير من القوى الوطنية والقومية بالعدوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى