الوطن

اجتماع طارئ لهيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية يدعم نضال الأسرى البواسل في سجون الاحتلال

عقدت هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية للأسرى والمحررين اجتماعاً طارئاً أمس لمواكبة الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه الأسرى البواسل في معتقلات عصابات الاحتلال.

حضر الاجتماع الذي عقد في مكتب الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم شاتيلا ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي وممثلون عن أحزاب لبنانية وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وعلى اثر الاجتماع، صدر عن الهيئة البيان التالي :

«مع إطلاق أسرانا الأبطال معركة جديدة من معارك انتزاع الحرية والحقوق بخوضهم الإضراب المفتوح عن الطعام، عقدت الهيئة اجتماعاً طارئاً لوضع خطة عمل إسنادية تضامنية مع أسرانا وعليه:

ـ ندعو شعبنا المقاوم في فلسطين ولبنان وكافة الشعوب العربية والإسلامية الشريفة، إلى مواكبة معركة أسرانا الأبطال في وجه الاحتلال من خلال التحركات الشعبية الفاعلة على كامل مساحة الوطن.

ـ ندعو المجتمع الدولي الغافل عن أبسط الحقوق الإنسانية إلى الخروج من عباءة التبعية للإدارتين الأميركية والصهيونية، والقيام بواجبه الإنساني بالوقوف إلى جانب إخوتنا ورفقائنا الأسرى الذين يخوضون أشرس المعارك اليومية مع السجان الصهيوني وإجراءاته اللاإنسانية والتعسفية بحقهم.

ـ إن المنظمات الحقوقية والإنسانية والقانونية أمام امتحان تاريخي، من خلال الإخلاص لما تحمله من عناوين إنسانية وحقوقية، واتخاذ القرارات اللازمة الداعمة لأسرانا في معركتهم المحقة والابتعاد عن الحسابات السياسية الضيقة.

ـ نهيب بكافة وسائل الإعلام تخصيص مساحات وازنة لدعم قضية الأسرى في معركتهم ضد السجان الظالم.

وأخيراً، إن الخطوات العملية والتصاعدية التي تم الاتفاق عليها من قبل الهيئة سوف تعلن كلً في حينها بناءً على تطورات معركة أسرانا داخل المعتقلات وتقدّم الأوضاع لديهم، والانتصارات التي تتحقق على أيديهم دائماً.

المجد للشهداء والحرية لأسرانا الأبطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى