الوطن

الأحزاب العربية باركت انتصار الأسير عواودة: كَسَرَ قيد الاحتلال بالأمعاء الخاوية

توجهت الأمانة العامّة للمؤتمر العام للأحزاب العربية بالتبريكات إلى الشعب الفلسطيني المرابط وإلى عائلتي الشهيدين يزن عفانة من سكان مخيم قلنديا، والشهيد سامر خالد من سكان مخيم العين، اللذين ارتقيا فجر أمس بعد مواجهات بطولية مع قوات الاحتلال الصهيوني في نابلس ورام الله.

من جهة ثانية، حيّا الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح، صمود الأسير المناضل خليل عواودةالذي  خاض معركة الأمعاء الخاوية بإرادة لا تلين وبصبر مُبين لمدة تزيد على نصف سنة»، مشيراً إلى أن عواودة كَسَرَ قيد الاحتلال و»تمكّن بإصراره وتمسّكه بحقّه من إخضاع العدو الصهيوني لشروطه والموافقة على إطلاق سراحه مطلع الشهر  المُقبل فهنيئاً له هذا الفوز العظيم».

وأعلنالتضامن مع الألف ومائتي أسير الذين أعلنوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام وخوض معركة ضدّ السجّان الصهيوني في سبيل إلغاء الاعتقال الإداري وتأمين الحقوق الطبيعية والقانونية والشرعية للأسرى وفي أولوياتها إطلاق سراحهم غير المشروط من المعتقلات الصهيونية

واعتبرأنّ تواصل العدوان على شعبنا الفلسطيني وتصاعد وتيرته في الآونة الأخيرة يؤكد أن طبيعة هذا العدو الإجرامية آخذة في التمادي في ظلّ صمت عربي ودولي مُريب وعجز المؤسسات الدولية وتواطئها. ما يؤكد أن خيار المقاومة الذي أثبت نجاعته هو السبيل الوحيد لمواجهة هذا العدو الغاشم وطرده من أرضنا المحتلة”.

وختم صالح مؤكداً “أن مواجهة العدوان تتطلب توحيد القوى والطاقات الميدانيّة وتنظيم أشكال المواجهة في كل حيّ ومخيم وقرية ومدينة، وإنهاء الانقسام وبناء وحدةٍ وطنيّةٍ تُمكّن شعبنا من الانتصار في معركته الشاملة مع الاحتلال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى