الوطن

علامة التقى لازارو وتوافق على زيارة إلى الجنوب لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين تابعت ملف النازحين مع بوحبيب

اجتمعت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين، قبل ظهر أمس في المجلس النيابي، برئاسة النائب د. فادي علامة وحضور وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب والنواب الأعضاء .

إثر الاجتماع قال علامةهذا اللقاء هو الثاني حول ملف النازحين السوريين واستضفنا وزير الخارجية وأكدنا وحدة الموقف اللبناني بعودة النازحين والتواصل مع الحكومة السورية، واستمعنا منه إلى العراقيل التي قد تحصل، والعالم الخارجي كيف يتعاطى مع هذا الملف، وإذا كان هناك تجاوب مع رؤية الحكومة وضرورة عودة النازحين. والجواب مع المجتمع الدولي لم يكن إيجابياً”.

أضافكان هناك أسئلة من الزملاء النواب كيف نستطيع أن نُعجّل التواصل ونُحضّر بالأرقام لنُقنع المجتمع الدولي بعودة النازح السوري إلى دياره، مشيراً إلى أناللقاءات ستُستكمل مع وزير الخارجية، ونُحضّر الملف لنتعاطى بلغة الأرقام والعقل لنُقنعهم أن لبنان لم يعد لديه القدرة على التحمّل”.

وتابعكما هناك تقرير من وزارة الدفاع بالأرقام عمّا يحصل في مخيمات النازحين ونحن طالبنا بالإسراع ونُطلق الصوت العالي بضرورة عودة النازحين ووحدة الموقف اللبناني”.

وبعد لقائه قائد “يونيفيل” اللواء لازارو غرد النائب علامة عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: “استمعنا من اللواء لازارو إلى رؤيته واستفساراته المتعلقة بمختلف الاستحقاقات السياسية وذلك خلال استقباله اليوم في المجلس النيابي، ومع التجديد لقوات الطوارئ العاملة في لبنان، عرضنا مع اللواء لازارو لعمل هذه القوات حيث استعرض أمامنا برنامج عمل قوات الطوارئ والأنشطة المنفذة، وقد توافقنا على تنظيم زيارة للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين لمركز قيادة اليونيفيل ونقاط عملها في الجنوب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى