الوطن

«الحملة الأهلية لحماية الثروة البحرية» إلى الناقورة الأحد

أعلنتالحملة الأهلية لحماية الثروة البحريةعنآلية  انطلاق قافلة من اليخوت والسفن والزوارق حاملةً الأعلام اللبنانية في اتجاه بلدة الناقورة، في مؤتمر صحافي عُقد في مركز توفيق طبارةالصنائع، في حضور أعضاء الحملة وممثلين للهيئات الأهلية والأندية وعدد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية الناشطة في الحقل الاجتماعي.

بدايةً، أكد الأمين العام السابق لاتحاد المحامين العرب عمر زينأننا مصرون على متابعة الموقف الوطني  في الحفاظ على ثرواتنا مهما كلفنا ذلك من تضحيات».

ثم تحدث منسقالحملة الأهلية”  الدكتور هاني سليمان الذي شكروسائل الإعلام وقيادة الجيش ووزارتي الأشغال العامّة والنقل والثقافة والصليب الأحمر علىتشجيعها  لهذه الحملة، قالهي حملة أهلية وطنية جامعة من كل لبنان بمناطقه وتلاوينه تقول نفط لبنان للبنان، وغاز لبنان للبنان، غير منقوص ولو ليتراً واحداً. وحدود لبنان مع فلسطين المحتلة هي  تكاملية في الأخوّة والمصير المشترك. وفي هذا المجال نقول للعدو الصهيوني أن لا حدود بيننا وبينه لأن الأمّة أقامت الحدّ عليه  بسبب جرائمه ضد فلسطين والأمّة، وهذا ما يُفسر أن الخط 29 الذي حدّده الجيش هو خط التكامل في الأخوّة والمصلحة المشتركة بيننا وبين الشعب الفلسطيني”.

وأضافما كان لهذه لرحلة المواجهة أن تلاقي التجاوب المطلوب لولا عاملان أساسيان: أولاً قوة لبنان في مواجهة الأطماع الصهيونية، وثانياً وحدة اللبنانيين حول حقوقهم في ثرواتهم بكل عناوينها، مؤكداً أنهعمل وحدوي، غير فئوي أو حزبي أو مناطقي، هو صناعة لبنانية مئة في المئة”.

وبعدما شكراحتضان البلديات لهذا العمل، حدّدآلية انطلاق الرحلة من طرابلس مروراً بالموانئ اللبنانية ابتداءً من الساعة السابعة صباح الأحد 4 أيلول الحالي، شاكراًالمتبرّعين لإنجاح هذه الرحلةوداعياً إلىالمزيد من التبرعات لإعطائها المزيد من النجاح ومن البلديات التي احتضنت هذه الرحلة: طرابلس، عمشيت، جبيل، جونية، صيدا، صور، الناقورة، عنجر  والقرعون. وفاعليات بيروت، داعياً  “الراغبين في المشاركة  تبرعاً أو مشاركة شخصية في الرحلة إلى الاتصال بالدكتور هاني سليمانلبنان 03222201 – الدكتور سامي كليبالوطن العربي  9613617117. الدكتورة هبة قبيسي 70779979، ومأمون مكحل 03987099”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى