الوطن

أنشطة ومواقف

{ استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، الأمين العام للحزب الديمقراطي اللبناني وسام شرّوف وبحث معه في المستجدات السياسية الراهنة، كما عرضا لأوضاع منطقة الجنوب وأهلها. وأكّد شرّوفأنّ العلاقة التاريخية بين رئيس الحزب طلال أرسلان والرئيس برّي هي علاقة قائمة على المحبّة والاحترام المتبادل، وعلاقة إستراتيجية لما فيه مصلحة لبنان وشعبه، وسنُكمل بتوجيهات رئيس الحزب هذه العلاقة بالتنسيق الدائم والانفتاح على جميع المكوّنات والأفرقاء اللبنانيين”. وهنّأ الرئيس برّي شرّوف بتولّيه منصبه الجديد، متمنياً له التوفيق.

{ أكد النائب قاسم هاشم في حديث إذاعي، أنّالعلاقة بين رئيس مجلس النواب نبيه برّي والوزير السابق سليمان فرنجية هي علاقة إستراتيجيةوقالالواقعية تفرض القول إن فرنجية متقدّم على غيره من الأسماء المطروحة لرئاسة الجمهورية، ولكنه ليس الإسم الوحيد ولا النهائي”.

{ أبرق عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، من روما، إلى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، معزياً بوفاة الرئيس السابق للاتحاد السوفياتي ميخائيل غورباتشوف، معرباً عن بالغ تعازيه وصادق مواساته، مستذكراً “ما قدّمه الفقيد بإخلاص وتفانٍ من خدمات لأجل السلام والاستقرار في العالم، وهو الذي أنهى الحرب الباردة من دون إراقة الدماء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى