الوطن

طوني فرنجية من «الريجي»: لمكننة الإدارة العامّة

زار النائب طوني فرنجية المدير العام لإدارة حصر التبغ والتنباك «الريجي» المهندس ناصيف سقلاوي في مبنى الإدارة بالحدث حيث جرى البحث في الواقع الحالي لإدارة «الريجي» ومختلف أساليب العمل المتّبعة، والنقلة النوعيّة التي تمكنت من تحقيقها ولاسيما على صعيد تسلّمها مهام إنتاج مجموعة من انواع الدخان التي تحمل أسماء تجارية عالميّة.

كما ناقش المجتمعون، وفق بيان عن مكتب فرنجية «أهمية إدارة التبغ والتنباك على الصعيد الاقتصادي في لبنان، لا سيما أنها ترتبط بأكثر من قطاع أبرزها القطاع الصناعي الذي لا بدّ من المحافظة عليه وتطويره بالإضافة إلى القطاع الزراعي، إذ تُشكّل زراعة التبغ والتنباك مصدر عيش لعدد كبير من العائلات اللبنانية».

وأكد فرنجية «ضرورة العمل على تعزيز حضور مختلف الإدارات العامّة في لبنان والعمل على مكننتها، ما يُمكّن كل إدارة وفقاً لاختصاصها وطبيعتها، من المشاركة الفعليّة في العمليّة الإنتاجيّة وتحسين الواقع الاقتصادي». وبعد انتهاء اللقاء، جال فرنجية برفقة المدير العام في مختلف أقسام إدارة التبغ والتنباك وتعرّف على التقنيّات المتّبعة في تسيير شؤون العمل، كما زار معمل التصنيع حيث اطلع على مختلف المراحل الإنتاجية المتّبعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى