الوطن

ميقاتي من بكركي: للعمل بجدّية كاملة لانتخاب رئيس للجمهوريّة

شدّد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي  على وحدة الصف لانتخاب رئيس جديد للجمهوريّة، مؤكداً وجوب العمل بجدّية كاملة لإنجاز هذا الاستحقاق.

كلام ميقاتي جاء بعد زيارته أمس، البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي في بكركي، وجرى البحث في الشؤون الراهنة والاستحقاقين الرئاسي والحكومي.

وأوضح ميقاتي أن الحديث تركّز «على التحدّيات التي نمرّ بها، وشرحت لغبطته أولاً الأمر المُهمّ الذي هو على مشارف الإنجاز، والمتعلّق بترسيم الحدود البحريّة. وقد استفسر صاحب الغبطة عن بعض تفاصيل هذا الاتفاق فقلت له إنه مع أهمية هذا الاتفاق إستراتيجياً، ولكن اليوم أنا شخصياً مسرور لأمرين هما اننا نتفادى حرباً أكيدة في المنطقة، وثانياً، وهذا الأهمّ، أنه عندما نتوحّد ويكون قرارنا واحداً نستطيع الوصول إلى ما نُريده جميعاً».

واعتبر أن «وحدة الصفّ ضروريّة في هذا الظرف بالذات، ويجب أن تكون حاضرة لانتخاب رئيس جديد للجمهوريّة، بغضّ النظر عن الشخص وعن أراء كل فريق، ويجب أن نعمل بجدّية كاملة لانتخاب رئيس جمهوريّة في هذا الظرف».

أضاف «تطرّقنا أيضاً إلى ملفّ تشكيل  الحكومة وأكدت لصاحب الغبطة أنني شخصياً آخر شخص يتحدّث عن الطائفيّة وإنني مؤمن بلبنان ووحدته وبناء الدولة. وبجب أن نتفادى الحديث اليوم عن أي أمور تؤدّي إلى مزيد من الشرذمة، وعلينا التحدّث بما يُقرّب بين جميع اللبنانيين ولا يُبعدهم عن بعضهم بعضاً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى