الوطن

بلدية دير الزهراني تكرّم د. رفيق طرابلسي لدعمه إتمام أعمال الطاقة الشمسية لضخّ المياه لأهالي البلدة

 أقامت بلدية دير الزهراني حفلاً تكريمياً للمهندس الدكتور رفيق نمر طرابلسي وعائلته، لتقديمه هبة مالية لإتمام أعمال الطاقة الشمسية وبدء ضخ المياه من «بئر المرج» الى أحياء في البلدة التي تعاني أزمة حادة في تأمين المياه، جراء عدم القدرة على تأمين مادة المازوت لضخ المياه.

أقيم الحفل في حديقة الإمام موسى الصدر في منطقة المرج في البلدة، في حضور رئيس البلدية حسن زواوي وأعضاء المجلس البلدي ومدير شركة CW Enerji عمر شاغوري التي نفذت المشروع وفاعليات أهلية وجمع من المواطنين.

وشرح رئيس البلدية لواقع الحال في البلدة وتردّي الخدمات الأساسية ومنها عدم القدرة على تأمين المياه بشكل منتظم في ظلّ ارتفاع سعر المحروقات والنقص الحاصل في مالية البلدية، وهذا هو حال كلّ البلديات في لبنان».

ونوّه زواوي بمبادرة د. طرابلسي الذي «ما تأخر عن تلبية حاجة أبناء بلدته للمياه، فبادر فوراً الى الشروع في تنفيذ المشروع في سرعة قياسية لم نعهدها». وحث كلّ أصحاب الخير الى المبادرة والاحتذاء بالدكتور طرابلسي، لأنّ المرحلة الصعبة التي يعاني منها اللبنانيون تتطلب تضافراً وتعاوناً وتكاتفاً من الجميع».

وردّ المحتفى به الدكتور طرابلسي شاكراً التكريم وحيا الحاضرين، وقال: «ما ان قرأت، من مكان عملي في الخارج، على الموقع الالكتروني لبلدتنا الكريمة، أنّ أهلها يعملون على جمع أموال لإتمام عملية ضخ المياه من بئر حرموا من مياهه لتصل الى منازلهم، بادرت الى الاتصال بالمعنيين في البلدية ونسقنا سوياً حتى وصلنا الى خواتيم سعيدة، بإتمام أعمال الطاقة الشمسية في سرعة قياسية لإيصال المياه الى أهلنا».

أضاف: «ليس مهماً إقامة المشروع، إنما المهمّ استدامة الاستفادة منه، عبر الحفاظ عليه ورعايته ليبقى الخير يعمّ  البلدة، عبر إجراءات تضمن وصول المياه الى كلّ بيت من بيوتنا، ونشدّ على أيدي كلّ من سبقنا على فعل خيري يعود بالفائدة والنفع على بلدتنا وأهلنا، ونحض كلّ مقتدر ان يبادر لما فيه خير ومصلحة الجميع، بخاصة انّ الظروف الصعبة التي يعيشها وطننا تتطلب منا جميعاً تحسّس آلام ومعاناة أهلنا».

وختاماً هنّأ د. طرابلسي أهل بلدته الكرام على هذا المشروع متمنياً أن يخفف عن كاهلهم عبء شراء المياه، وينهي جانباً أساسياً من المعاناة والصعوبات الحياتية والمعيشية والاقتصادية التي لم توفر أحداً، ولكن علينا ألا نفقد الأمل بمستقبل زاهر وواعد، متمسّكين بقول الله تعالى: «وتعاونوا على البرّ والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان».

 ختاماً، جرى قصّ شريط الافتتاح وأقيم حفل كوكتيل للمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى