رياضة

ديوكوفيتش بطلاً لدورة أستانا بفوزه على تسيتسيباس وكرجتشيكوفا تهزم شفيونتيك في نهائي أوسترافا

توّج الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بلقب بطولة أستانا الكازاخية للتنس ذات الـ 500 نقطة بانتصاره السهل على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-3 و6-4 في المباراة النهائية. واستعرض ديوكوفيتش في النهائي ولم يمنح منافسه أي محاولة للانتفاضة.

ويُعدّ الانتصار هو الثامن للصربي، المصنف السابع عالمياً والأول سابقاً، على منافسه اليوناني، السادس عالمياً، من أصل 10 مواجهات.

وتوّج «نولي»، بلقبه الرابع هذا العام بعد بطولة ويمبلدون الكبرى وروما للأساتذة وتل أبيب. بينما توقـف رصيد انتصارات اللاعب اليوناني عند 53 انتصاراً هذا العام، بعد خسارته للنهائي الرابع بعد سينسيناتي وروما للأساتذة وروتردام، ليمتلك لقبين في 2022 وهما مونت كارلو للأساتذة ومايوركا.

من جهة ثانية، أنهت التشيكية باربورا كرجتشيكوفا مسلسل اللاخسارة للمصنفة الأولى عالمياً، البولندية إيجا شفيونتيك، بعد أن تغلبت عليها في نهائي بطولة أوسترافا التشيكية، بمجموعتين لواحدة، لتتوّج باللقب الرابع في مسيرتها والأول في 2022.

واحتاجت صاحبة الـ26 عاماً لثلاث ساعات و16 دقيقة من أجل قلب تأخرها في المجموعة الأولى بنتيجة 5-7، إلى انتصار في المجموعتين التاليتين 7-6 (7-4) و6-3.

وفي المقابلة التي جاءت بين آخر حاملتين للقب رولان غاروس، التشيكية في 2021، والبولندية هذا العام، دانت الأفضلية للاعبة التشيكية التي وضعت حداً لسلسة انتصارات دامت خلال 60 مباراة لشفيونتيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى