رياضة

فوز «رباعي» سهل للساحل على الشباب الغازية فوزان صعبان للعهد والبرج على التضامن والحكمة

‭}‬ إبراهيم وزنه
بأداء مصقول بالثقة نجح لاعبو شباب الساحل في تحقيق فوز كبير على حساب الشباب ضيفهم الشباب الغازية وبنتيجة (4 – 0) وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب العهد في افتتاح الجولة الثامنة من الدوري اللبناني لكرة القدم.
وبهذا الفوز المستحق رفع الساحليون رصيدهم إلى 18 نقطة في المركز الثالث بترتيب فريق البطولة، في حين تجمّد رصيد الغازية عند 5 نقاط في المركز التاسع.
وفي إضاءة المجريات نستنتج سريعاً بأن الفوز كان سهلاً بالرغم من «الصحوات» المتكررة لأبناء الجنوب على مدار الشوطين، ويكفي أن نشير إلى فوز الساحل بتسع ضربات ركنية للتدليل على حجم الهجمات المرتدة، بالاضافة إلى وقوع مهاجمي الغازية في شباك التسلل الساحلية 8 مرات، ما يدل صراحة على الحنكة والتنسيق في خط دفاع الساحليين. وشهدت المباراة بداية قوية من شباب الساحل حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة (8) عبر نجم الفريق الدائم وورقتهم الرابحة زين فران، إثر تسديدة من علي الفضل ارتدت من الحارس، ليكملها فران داخل الشباك، ثم شن الضيوف جملة من الهجمات المرتدة لم تثمر وبقي خط هجوم الساحل يشكّل الأرق للحارس أحمد دياب وخط دفاعه غير الموفّق.
ومع انطلاق الشوط الثاني عزز الساحليون تقدّمهم في الدقيقة (70).. حين سجل علي الفضل الهدف الثاني مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من النجم زين فران. بعدها أضاف البديل النيجيري كليمنت بوبي الهدف الثالث في الدقيقة (84)، إثر ركلة حرة حولها محمد حيدر إلى حسين خليفة، الذي بدوره وجّهها برأسه ناحية بوبي ليكملها رأسية داخل الشباك. وأنهى الساحل مسلسل أهدافه في الدقيقة (92) أيضاً عبر بوبي الذي وصلته كرة عالمسطرة من المايسترو محمد حيدر فحولها بذكاء داخل الشباك. وخلال اللقاء تعرّض حكم المباراة الرئيسي محمد حداد للإصابة في الدقيقة (19)، ما استدعى تبديله بالحكم الرابع كاظم الخنسا وكان الأخير موفّقاً. وشهدت المباراة طرد لاعب الساحل اندرو ايكافي.
وعلى ملعب جونيه البلدي، وفي مباراة محفوفة بجملة من التساؤلات على الصعيد التحكيمي وشهدت ضربتي جزاء، فاز العهد على التضامن صور بنتيجة 1 ـ 0، بعد مباراة متكافئة من طرفيها، سجّل من إحداها محمد حيدر للعهد (د56)، فيما أضاع «الثانية» للتضامن صور لاعبهم العاجي بيفاري، وهذا هو الفوز السادس والخامس توالياً لفريق العهد مقابل تعادل وخسارة، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة محتلاً الوصافة، بينما تعرض التضامن لخسارته الرابعة مقابل تعادلين وفوزين، ليبقى في جعبته 8 نقاط، وفي المرتبة السابعة. قاد اللقاء الحكم الدولي محمد عيسى.
وفي المباراة الثالثة من اليوم الأول للجولة الثامنة، صالح فريق البرج جمهوره عندما حقق فوزاً مثيراً على الحكمة بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في صدارة الترتيب، فيما تجمّد رصيد الحكمة عند 7 نقاط في المركز الثامن. وجاء الشوط الأول سلبياً من الطرفين، حيث شهد تسديدة وحيدة فقط من لاعب البرج محمد صادق.
ومع انطلاق الشوط الثاني، سجل البرج هدفه الأول في الدقيقة 51 عبر ثعلبه الماكر خالد تكجي، قبل أن يعادل الحكمة في الدقيقة 66 عبر علي كركي. وبعد ذلك، سجل ريتشارد بافور هدف فوز البرج في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى