الوطن

«منتدى العدالة لفلسطين» و«مركز التواصل» هنّآ بانتخاب دي سيلفا رئيساً للبرازيل

 

أعلنت الهيئة التأسيسيّة في “المنتدى العربي الدولي من أجل العدالة لفلسطين”، في بيان، أن عضو الهيئة وزير الدفاع اليوناني السابق كوستاس أسيخوس، اتصل بمكتب الرئيس المنتخب لولا دي سيلفا، مهنئّاً “الشعب البرازيلي وأحرار العالم بفوزه في الانتخابات الرئاسيّة”، مؤكداً “مواصلة التعاون من أجل العدالة لفلسطين و لقضايا شعوب العالم قاطبة من أجل تحرير الأرض والانسان. كما أبلغهم تحيّات المنسق العام للمنتدى الدكتور علي فخرو والمنسق المؤسّس للمنتدى معن بشّور”.
كما أشارت إلى أن منسق العلاقات الدوليّة في “المركز العربي والدولي للتواصل والتضامن” نبيل حلاّق، اتصل بمكتب الرئيس المنتخب دي سيلفا مهنئّاً ومؤكداً “متابعة التعاون والعمل المشترك من أجل دعم ونصرة قضيّة فلسطين والقضايا العربيّة على درب النضال من أجل تحرير الأرض والإنسان”.
وكان صدر عن رئيس “المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن” معن بشّور، بيان تهنئة، قال فيه “عودة لولا دي سيلفا نصير الكادحين، عدو الفاسدين، صديق فلسطين، إلى رئاسة البرازيل بعد معركة رئاسيّة طاحنة، هزيمة كبرى للهيمنة الإمبرياليّة الأميركيّة، في الدولة الأكبر في الحديقة الخلفيّة لها وهي أميركا الجنوبيّة وتتويج لمسار تحرّري يساري يستعيد دوره في تلك القارّة التي قدّمت للعالم منذ عقود نموذجاَ في الصلابة والكفاح من أجل الحريّة والعدالة والكرامة سواء في كوبا أو فنزويلا”.
أضاف “العالم يتغيّر. وكما شهدت مرحلة ما بعد الحرب العالميّة الثانية نجاح شعوب كثيرة في التحرّر من الاستعمار القديم، فإننا نشهد اليوم مرحلة تتحرّر فيها شعوب عديدة من سطوة الاستعمار الجديد وهيمنته. إنها عولمة من نوع جديد، عولمة التحرّر والكرامة والعدالة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى