الوطن

وزير الدفاع عرض مع قائد الجيش أوضاع المؤسّسة العسكريّة والوضع الأمني

التقى وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم في مكتبه في اليرزة، قائد الجيش العماد جوزاف عون واطّلع منه على أوضاع المؤسّسة العسكريّة والوضع الامني العام في البلاد.
وتناول اللقاء “شؤون المؤسّسة العسكريّة وخصوصاً ما يتعلّق في الإجراءات والخطوات التي تتّخذها قيادة الجيش لتوفير حاجات العسكريين، وأبرزها توفير الخدمات الطبيّة لهم ولعائلاتهم ولا سيما الاستشفائيّة منها، وكان الموقف موحّداً تجاه الاستحقاقات التي تخصّ المؤسّسة العسكريّة ولا سيما في هذه المرحلة الدقيقة التي يمرّ بها الوطن”، وفق بيان عن الاجتماع.
كذلك تطرّق اللقاء إلى “الإنجازات الأمنيّة العديدة التي تُحقّقها يوميّاً وحدات الجيش على المستوى الأمني في مكافحة الجريمة وحماية الاستقرار والأمن الاجتماعي في المناطق اللبنانيّة كافّة، وكشف المجرمين وتوقيفهم وسوقهم إلى العدالة”.
على صعيد آخر، استقبل قائد الجيش في مكتبه في اليرزة، قائد العمليّات المشتركة الكنديّة اللواء البحري J.r. AUCHTERLONIE في حضور السفيرة الكنديّة في لبنان Stefanie MCCOLLUM والملحق العسكري العقيد Gino CHRETIEN، وجرى البحث في علاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والكندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى