الوطن

المكاري بحث والاتحاد العمّالي أوضاع مُستَخدمي “تلفزيون لبنان”

بحث وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في مكتبه بالوزارة مع وفد من الاتّحاد العمّالي العام برئاسة رئيسه بشارة الأسمر، أوضاع مُستَخدَمي “تلفزيون لبنان”.
وقال الأسمر بعد اللقاء “الزيارة اليوم لوزير الإعلام هي زيارة مُعايدة وشُكر على مساعيه من أجل إنصاف موظفي تلفزيون لبنان. هذه المساعي مستمرّة منذ أشهرعدّة، والاتّحاد العمّالي يواكبها من خلال اجتماعات مستمرّة مع نقابة موظفي التلفزيون والوزير المكاري”.

وأمل “بالتعاون مع وزير المال والقيّمين على تلفزيون لبنان” في “أن تتجِّه الامور بالاتجاه الصحيح، بحيث يحصل الموظفون على كامل حقوقهم سواء لجهة غلاء المعيشة وتعويضات بدل النقل والمساعدات التي أقرّتها الحكومة، والتي تشمل كل من يتقاضى من المال العام”.
أضاف “تطرّقنا أيضاً إلى وضع إذاعة لبنان، ونُطمئن الموظفين والمتعاقدين والعاملين فيها إلى أن الوزير المكاري لا يألو جهداً من أجل إعطائهم حقوقهم، ونأمل بالتعاون مع كل الوزراء والشرفاء أمثال وزير الإعلام في أن نصل في العام المقبل إلى نتيجة مُنصِفة وعادلة بشأن عمّال وموظفي تلفزيون لبنان”.
وفي سياق متّصل، صدر عن مكتب المكاري، بيان عن رواتب مستخدمي “تلفزيون لبنان” والمساعدات الاجتماعيّة التي أقرّها مجلس الوزراء.
وأوضح أنّ “وزير الإعلام راسل خطيّاً مديرة تلفزيون لبنان مراراً وتكراراً منذ أشهر، للحصول على لوائح صحيحة ومكتملة بأسماء الموظفين، بغية تقديمها لوزارة المال، ولكن جميع المراسلات التي وصلته من إدارة التلفزيون، شابتها أخطاء ونواقص كثيرة، الأمر الذي أخّر للأسف ولا يزال يؤخّر حصول مستخدمي تلفزيون لبنان على المساعدات الاجتماعيّة التي أقرّها مجلس الوزراء، والتي هي من حقّهم أسوةً بسائر موظفي القطاع العام”.
وأهاب وزير الإعلام بـ”إدارة تلفزيون لبنان، الكفّ عن تضليل المستخدمين في كلّ ما يتعلّق بالمساعدات الاجتماعيّة، والانصراف إلى إنجاز اللوائح المطلوبة وفقاً لمقتضيات الأصول القانونيّة والماليّة، كي يُصار إلى إحالتها إلى وزارة الماليّة للمُعالجة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى