الوطن

تويني نفى كلاماً منسوباً إليه: للترفّع عن المُزايدات العقيمة والعمل على لمّ الشمل

استغرب الوزير السابق نقولا تويني “محاولات البعض زجّ اسمه في السِجالات والمُناكفات والحسابات الشخصيّة والسياسيّة الضيّقة لإضفاء طابع من المصداقيّة المُزيّفة على الحديث”، داعياً الجميع “إلى الترفّع عن المُزايدات العقيمة التي زادت الشعب اللبناني انقساماً وتشرذماً والعمل على لمّ الشمل”.
وأفاد الوكيل القانوني لتويني المحامي علي المولى، وفق بيان صادر عن مكتب التويني، بأنّه صدر عن الصحافي رامي نعيم على محطّة “Spot Shot” في برنامج “وجهة نظر” بتاريخ -/1/2023، أنّ الوزير السابق نقولا تويني صرّح للسيد نعيم بأنّ الأستاذ وديع عقل هو “مستشار فاسد”.
أضاف “على هذا الاتّهام، يهمّ الأستاذ نقولا تويني أن يؤكّد للرأي العام أنه ينفي نفياً قاطعاً ما ورد على لسان السيّد نعيم مؤكّداً أن لا علاقة شخصيّة تجمعه بالاخير. مستغرباً محاولات البعض زجّ اسمه في السِجالات والمُناكفات والحسابات الشخصيّة والسياسيّة الضيّقة لإضفاء طابع من المصداقية المُزيّفة على الحديث. فالأستاذ نقولا تويني لا طالما كان شفّافاً وصريحاً وواضحاً في تعاطيه مع الغير ولم يلجأ يوماً لاتّهام أشخاص لم يكن على يقينٍ ويملك اثباتاً على ارتكابهم أفعالاً جرميّة أو منافية للواجبات الوطنيّة والأخلاقية”.
وتابع “وعليه، يطلب الأستاذ تويني بالمُقابل من السيد رامي نعيم وأيّ صحافي أو إعلامي آخر عدم زجّ اسمه بأي حديثٍ آخر وتوخّي الموضوعيّة والدقة في أيّ معلومة أو زعم يُنوى نشره للرأي العام. كما يطلب من كافة وسائل الإعلام كافّة عدم تبنّي أيّ مزاعم، متعلّقة به شخصيّاً أو بعمله في الوزارة التي تشرّف بتولّيها، قبل مراجعته شخصيّاً أو تأمين إثباتات واضحة وصريحة وصحيحة وذلك حفاظاً على مصداقيّة وسائل الإعلام والصحافة والتزام موجباتها القانونية، داعياً الجميع “إلى الترفّع عن المُزايدات العقيمة التي زادت الشعب اللبناني انقساماً وتشرذماً والعمل على لمّ الشمل وإدارة برامج ومواضيع بشكل موضوعي ويُبنى عليها لتأسيس دولة وثقافة شعب نموذجيّة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى