ثقافة وفنون

معرض للأعمال اليدوية في ثقافي القامشلي

أقامت جمعية البيان للثقافة والفنون في القامشلي معرضاً للأعمال اليدوية في ثقافي القامشلي بمشاركة 22 سيدة.
وقال محمد عباس رئيس مجلس إدارة جمعية البيان في تصريح للإعلام إن المعرض يأتي ضمن برنامج الجمعية لعرض أعمال السيدات المشاركات، لافتاً إلى أن ريع المعرض يعود للمشاركات بهدف تحسين وضعهن المادي.
وجاءت مشاركة الشابة مروة حاج علي بمجموعة من الأشغال اليدوية من أعمالها الخاصة، مشيرة إلى أن المشاركة في المعارض تفسح المجال للسيدات بعرض إنتاجهن والترويج لأعمالهن، من خلال تبادل المعارف والمهارات الفنية، إضافة إلى إمكانية الحصول على فرصة عمل جديدة لمن يبحثن عن عمل ثابت.
بدورها أوضحت المشاركة رانيا محمود حسن أنها بعد التقاعد من عملها كموجّهة لغة فرنسية، وجدت نفسها تعيش حالة من الفراغ، فبدأت تبحث عما يملأ وقتها بشيء مفيد، حيث عملت بالصوف والتطريز والحلويات بعد ذلك اختارت أن تختص بصناعة الشوكولا.
من جهة ثانية أقامت مدرسة عبد الرحمن محبوب «الفئة ب» احتفالية فنية بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني، تضمّنت فعاليات منوّعة قدّمها وشارك فيها طلاب المدرسة.
وبينت إلهام صورخان مديرة التربية أن طلاب «الفئة ب» في المدرسة وبالتعاون مع مدرسيهم قدموا فقرات فنية جميلة وعروضاً ولوحات مسرحية هادفة، تعزّز قيم الخير والأخلاق الحميدة ومحبة المدرسة والعلم إلى جانب تنظيم معرض ضم أعمالاً جميلة من توالف البيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى