الوطن

الراعي بحث مع بقرادونيان وكشيشيان مبادرة اجتماع النوّاب المسيحيين

 

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، بطريرك الأرمن الأرثوذكس الكاثوليكوس آرام الأول كشيشيان، يرافقه الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان.
بعد اللقاء، قال بقرادونيان “إن الزيارة هي لاستكمال اللقاء الذي كان عُقد بين أصحاب الغبطة للبحث في مبادرة لقاء النواب المسيحيين من أجل انتخاب رئيس للجمهوريّة، الذي هو شأن وطني ومسيحي. وجرى البحث في كيفيّة إيجاد حلول لمأزق رئاسة الجمهوريّة وعُقد اجتماع لهذه الغاية بين رؤساء الطوائف المسيحيّة، وتولّى غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الدعوة أو مناقشة طريقة جمع النوّاب المسيحيين، وغبطته يجتهد من أجل تحقيق هذه الغاية. وفي الأيام المقبلة، نتوقّع خطوات جديدة في هذا الإطار”.

الخازن
من جهته، دعا عميد “المجلس العام الماروني” الوزير السابق وديع الخازن، بعد حضوره القدّاس لمناسبة عيد مار مارون وتهنئته الراعي، إلى الوقوف خلف صرخات الأخير لانتخاب رئيسٍ للجمهوريّة.
وقال “كلّ لبنان مع استصراخ غبطة البطريرك الراعي في الدعوة إلى انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة مشهود له بالنزاهة ونظافة الكفّ، لا لأنّ هذا الأمر حقّ بعد مطالبة أكثريّة اللبنانييين، بل لأنّه يخصّ جميع الفئات اللبنانيّة ويسدّ الفراغ الذي تتخبّط فيه المؤسّسات والدوائر، وكأنّ نوعاً من الفوضى السائدة المُبرّرة بأعذار تستخفّ بعقول المواطنين”.
وأمل “أن يستعجل المعنيّون بت مطالب المواطنين المحقّة على أن ينبري رئيس الجمهوريّة الجديد ومعه الحكومة العتيدة إلى وقف النزف المتمادي وقطع دابر الهدر والفساد في قطاعات الدولة، وأن تُطلَق يد السلطات الرقابيّة والقضائيّة بعيداً من التدخّلات”.
كما أمل “أن يبدأ العهد الجديد بالمبادرة لاتّخاذ قرارات وإجراءات جريئة لتحقيق ثقة مستعادة بالدولة تجاه مواطنيها وأمام المجتمع الدولي لعلّه يُمكنه توفير فرص إنقاذيّة للبلد”، متمنيّاً أن “يعود عيد مار مارون وقد بدأ الوطن بالتعافي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى