أخيرة

اللبناني أحمد نصرالله
من بين أقوى قادة الرعاية الصحية في المنطقة للعام 2023

كشفت «فوربس الشرق الأوسط» عن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية للعام 2023 في المنطقة للعام الثاني على التوالي، لتسليط الضوء على رؤساء شركات الرعاية الصحية الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط، ومن بينهم اللبناني، ابن بلدة السكسكية الجنوبية، الدكتور أحمد ديب نصرالله – الرئيس التنفيذي لمستشفى «دار الشفاء» الكويتية، ليكون الأول في الكويت والـ 44 في الشرق الأوسط.
انضمّ الدكتور نصرالله إلى «دار الشفاء» في العام 2004 قبل أن يصبح رئيسها التنفيذي في العام 2011 ويقود فريقاً يضمّ أكثر من 2000 شخص من حوالي 40 جنسية.
في حين أصبحت «دار الشفاء» أول مستشفى في الكويت تتعاون مع مجلس الاعتماد الدولي الكندي في مجال الرعاية الصحية (ACI) وحصلت منه على الاعتماد الماسي عام 2022. كما حصلت المستشفى في العام نفسه على المرتبة السابعة من معايير جمعية إدارة نظم معلومات الرعاية الصحية العالمية (HIMSS).
يمتلك الدكتور نصرالله 25 عاماً من الخبرة في مجال الرعاية الصحية، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مستشفى «دار الشفاء»، كما عمل كمحاضر جامعي لطلاب الماجستير في إدارة الرعاية الصحية، وشارك كمتحدث في العديد من المؤتمرات الإقليمية حول الرعاية الصحية.
حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 2012 من «الجامعة الأميركية في بيروت»، وعلى ماجستير في الصحة العامة في إدارة المستشفيات من الجامعة نفسها عام 1990، وعلى بكالوريوس في تكنولوجيا المختبرات الطبية من «جامعة اليرموك» في الأردن عام 1986.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى