أولى

سلطات الاحتلال تؤجّل البت بطلب الإفراج عن الأسير عدنان

أجّلت محكمة سجن عوفر «الإسرائيلية»، أمس، البتّ في طلب الاستئناف المقدم ضدّ قرار رفض الإفراج عن الأسير خضر عدنان بكفالة، إلى يوم الأحد المقبل، بحسب مؤسسة «مهجة القدس».
في هذا الإطار، أوضح نادي الأسير أنّ زوجة الأسير عدنان اعتصمت في قاعة المحكمة، مُطالبةً برؤية زوجها عبر شاشة الفيديو، كما في الجلسات السابقة.
وكان الناطق الإعلامي باسم «مهجة القدس»، تامر الزعانين، أكد الأربعاء الفائت، أنّ «الأسير عدنان يواجه تدهوراً خطِراً في صحته، ويرفض حالياً شرب الماء»، كاشفاً أنّ سلطات الاحتلال رفضت التصريح لعائلته بطبيعة وضعه الصحي، بعد دخوله المستشفى، بصورة عاجلة.
من جهته، أوضح نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، أنّ «نيابة الاحتلال الإسرائيلي طالبت بسَجن الأسير عدنان مدة 4 أعوام، بعد تقديم لائحة اتهام بحقه».
بدوره، حذّر مسؤول الدائرة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، المحامي جميل سعادة، من خطورة الوضع الصحي للأسير عدنان.
يُذكر أنّ الأسير خضر عدنان، البالغ من العمر 44 عاماً، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 83 على التوالي، احتجاجاً على استمرار اعتقاله التعسفي، وهو يعاني أوضاعاً صحية صعبة للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى