الوطن

وفد من منفذية حلب في «القومي» شارك في احتفال «الجهاد» بمخيم النيرب تحية للشهداء

خالد حوري: نخوض معاً ومع كلّ قوى المقاومة معركة المصير والوجود حتى تحرير فلسطين وكلّ أرضنا

شارك وفد من منفذية حلب في الحزب السوري القومي الاجتماعي ضمّ ناظر المالية عبد السلام المرعي، ناظر الإذاعة خالد حوري، مفوض التنمية المحلية في مديرية القلعة زياد حسنة، في الاحتفال الذي أقيم في مخيم النيرب ــ حلب، بدعوة من حركة الجهاد الإسلامي، تحية لشهداء «ثأر الأحرار»، بالتزامن، مع فعاليات مهرجان الانتصار على أرض الكتيبة في مدينة غزة وفي ملعب الفوكس في مدينة صيدا جنوبي لبنان وفي مخيم جرمانا في دمشق.
حضر الاحتفال في مخيم النيرب، أمين شعبة الشهيد تيسير الحلبي في حزب البعث العربي الاشتراكي يوسف جوهر وقادة وممثلو الفصائل الفلسطينية والمستشار السياسيّ للقنصلية الإيرانية الدكتور مكارم ناصر.
تخلّلت الاحتفال كلمات، فألقى أمين شعبة الشهيد تيسير الحلبي في حزب البعث العربي الاشتراكي يوسف جوهر كلمة سورية، ومسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نزار القاضي كلمة فلسطين، ثم ألقى عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي كلمة عبر الشاشة من الاحتفال المقام في مدينة غزة في التوقيت نفسه، واختتمت الكلمات بكلمة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة.
وفي الختام أدى أعضاء رابطة فلسطين الطلابية لحركة الجهاد الإسلامي القسم وعهد الوفاء للشهداء حتى تحقيق النص .
وعلى هامش الاحتفال تحدث ناظر الإذاعة خالد حوري لوسائل الإعلام، فحيّا شهداء “ثأر الأحرار” الذين بدمائهم كتبوا دروساً بليغة في البطولة والفداء.
وأكد أننا وحركة الجهاد وكلّ قوى المقاومة نخوض جنباً إلى جنب معركة المصير والوجود القومي، حتى تحرير فلسطين وكلّ أرضنا.
ورداً على سؤال قال: إنّ حضور الرئيس بشار الأسد القمة العربية هو تجسيد لصمود شعبنا والانتصارات التي حققها جيشنا على قوى الإرهاب وإسقاط مشروع الهيمنة الأميركية في المنطقة، وكلنا ثقة بأنّ الحضور الفاعل لسورية في الجامعة العربية يسهم في تحقيق التعاون والتكامل الاقتصادي ومشاريع التنمية بين دول العالم العربيّ، وبما يضمن مكانة للعالم العربي في خضم التحولات الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى