الوطن

حميّة بحث مع نظرائه في سيول آفاق التعاون ومجالات الاستثمار

حفل نشاط وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة أمس في سيول، على هامش مشاركته في اجتماع وزراء النقل لـ25 بلداً عضواً في منظّمة الطيران المدني الدولي الإيكاو، بسلسلة لقاءات حيث التقى نظيره في كوريا الجنوبيّة وون هي، وجرى البحث في إمكان فتح آفاق التعاون بين لبنان وكوريا الجنوبيّة في مختلف المجالات والقطاعات التي تُعنى بها الوزارتان في كلا البلدين.
وأكّد حميّة «أنّ القدرات التكنولوجيّة المتقدمة في مختلف القطاعات في كوريا الجنوبيّة، وخصوصا في القطاعات التي تُعنى بها وزارة الأشغال العامّة والنقل، يُمكن للبنان الإفادة منها في حال المضيّ بعمل مشترك بين البلدين لتفعيل التعاون بينهما».
وأعرب عن «استعداد الوزارتين للبدء في السير بالخطوات التمهيديّة اللازمة لإبرام اتفاقيّة ثنائيّة على صعيد الطيران المدني بين البلدين، وذلك بهدف فتح الباب لتسيير رحلات جويّة بين الجانبين اللبناني والكوري الجنوبي»، مؤكّداً «ترحيب لبنان بكلّ الشركات الكوريّة الجنوبيّة الاستثماريّة المتخصّصة في قطاعات تُعنى بها الوزارة سواء على صعيد المرافئ والمطارات والنقل وسكك الحديد ومجيئها إلى لبنان للاستثمار فيه».
كما عرض حميّة مع نظيرته السنغافوريّة آمي خور إمكان فتح آفاق التعاون بين البلدين على مستوى مختلف القطاعات، التي تُعنى بها الوزارتان في كلا البلدين. وشدّد على أنّ «أبواب لبنان مفتوحة أمام كلّ الشركات الاستثماريّة السنغافوريّة المتخصّصة والمهتّمة، ولاسيّما في قطاعات المرافئ والمطارات وسكك الحديد، بالإضافة إلى البحث في استكشاف إمكان تسيير رحلات جويّة للطيران المدني بين البلدين».
كذلك اجتمع حميّة مع وزير النقل في أندونيسيا بودي كاريا سومادي، وبحثا في إمكان فتح آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات والقطاعات التي تُعنى بها وزارتي الأسغال والنقل في كلا البلدين. وأعرب حميّة وسومادي عن استعداد الوزارتين للبدء بالسير بالخطوات التمهيديّة اللازمة لإبرام اتفاقيّة ثنائيّة على صعيد الطيران المدني بين البلدين، وذلك بهدف فتح الباب لتسيير رحلات جويّة بين الجانبين اللبناني والأندونيسي .
وأعرب حميّة أمام نظيره الأندونيسي عن «ترحيب لبنان باستقبال فرق استكشافيّة أندونيسيّة متخصّصة في مجال الاستثمار، وذلك بُغية استطلاعها آفاق الاستثمارات في قطاعات تُعنى بها الوزارة سواء على صعيد المرافئ والمطارات والنقل وسكك الحديد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى