الوطن

النابلسي التقى فعاليّات بعلبكيّة: ترشيح أزعور سيرفع منسوب التصلّب

استقبل الشيخ الدكتور صادق النابلسي وفداً من فعاليّات بعلبك برئاسة النائب ينال صالح الذي أكّد باسمهم على معاني التحرير والتضحيات التي قدّمها المقاومون في سبيل عزّة لبنان وسيادته وكرامته.
وأضاف «من بوّابة الجنوب صيدا نُعلن أنّنا مع لبنان الصلب، مع لبنان التعايش، مع لبنان الدولة العادلة»، داعياً إلى «الاستفادة من كلّ الإمكانات والمواهب الوطنيّة للدفاع عن لبنان وإعادة بنائه وضرورة انتخاب رئيسٍ جديدٍ للجمهوريّة من موقع التفاهم لا من موقع التحدّي».
من جهته اعتبر النابلسي «أنّ الخروج من المتاهة القاتلة تفترض مسبقاً معرفة الحقائق الجديدة في المنطقة، وتفترض الخروج من دائرة الاستقطاب إلى واحة الحوار. ومن الخطأ الاعتقاد أنّ التكتيك السياسي الذي يمارسه البعض في ملفّ الاستحقاق الرئاسي يُمكن أن يجرّ حلاًّ بل هو سيف بيد أعدائنا وتحديداً الولايات المتحدة الأميركيّة التي تزيد من أعمالها المعرقلة وتؤخّر الوصول إلى اتفاق بين اللبنانيين، وهذا ما سيرفع من مستوى الاحتقان و يؤخّر التوصّل إلى نتيجة في الآتي من الأيام».
أضاف «يشتبه البعض حين يفكّر أنّ طرح اسم جهاد أزعور بطريقة التحدّي وبعيداً عن أيّ منطق وفاقي يمكن أن يساعد في التخفيف من الأزمة الحاليّة، بل على العكس إنّ طرح هذا الاسم سيرفع من منسوب التصلّب ويضع اللبنانيين أمام معضلة جديدة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى