رياضة

أخبار اللاعبين والأندية

‭{‬ أعلن النجمة، أمس الجمعة، فك ارتباطه بالثلاثي جيفينيو وفيتور براتا وماتياس. وقاد الثلاثي “جيفينيو وفيتور براتا وماتياس” الفريق للفوز بلقب كأس لبنان 2023. وأعلن النادي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك»، رحيل الثلاثي الأجنبي. وفي سياق آخر، أعلن النادي تعاقده مع اللاعب الأفغاني أوميد بوبالزاي، والذي حصل على موافقة الجهاز الفني بالتعاقد معه. ويحق لكل فريق التعاقد مع 4 أجانب في الدوري، حيث سيسعى النجمة للاستفادة من هذا العامل بهدف المنافسة على لقب الدوري. علماً أنه ينتظر النجمة العديد من الاستحقاقات، أبرزها المشاركة بكأس الاتحاد الآسيوي وكأس لبنان بالإضافة إلى كأس السوبر والدوري.
‭{‬ في سياق تدعيم صفوفه، أعلن نادي طرابلس، تعاقده مؤخراً مع اللاعب السوري محمد شريف السباعي، لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل، ويقود طرابلس حالياً، المدرّب السوداني أسامة الصقر، حيث بدأ تحضيراته مبكراً بهدف التحضير للبطولات المقبلة. وكتب طرابلس في بيان نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “بحضور رئيس طرابلس الأستاذ ظافر كبارة، تمّ التعاقد مع اللاعب السوري محمد شريف السباعي رسمياً”. وبذلك يكون السباعي أول صفقات طرابلس على الصعيد الأجنبي. وكان طرابلس قد عزّز صفوفه بضمّ اللاعبين بهاء العبد الله وإبراهيم عبد الوهاب. هذا، وسيخوض طرابلس منافسات بطولة كأس الاتحاد اللبناني بمواجهة شباب الساحل والأهلي نبطية، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى.
‭{‬ اعتبر سهاد زهران، مدرّب الحكمة، أن الفريق بأيدٍ أمينة بوجود رئيس النادي إيلي يحشوشي، حيث يستعدّ بوتيرة عالية للموسم الجديد. ولفت زهران إلى أن الجهاز الفني الذي يضم إميل رستم، وبول رستم، وسيرج سعيد، وجهاد محجوب، يسير بشكل جيد في التدريبات. وأكد زهران رغبة الحكمة بأن يكون ضمن سداسية الأندية الأوائل، حيث إن العمل على هذا الهدف يؤمن به الجميع، معتبراً أن النظام الفني للبطولة جيد جداً، وقرار إلغاء تحديد عمر معين للاعبين فوق 30 عاماً قراراً إيجابياً. موضحاً أن وجود 4 أجانب سيرفع من مستوى الدوري، بالإضافة إلى زيادة عدد المباريات سيحسّن ويطور من أداء اللاعب اللبناني. وأشار إلى أن الفريق عزز صفوفه ببعض المخضرمين، لتأمين مزيج بين الخبرة والطموح، بالتعاقد مع حاتم عيد، وزاهر حسن، وعلي السعدي، وأحمد جلول، وعلي حوراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى