الوطن

«الحملة الأهلية»: لترجمة الوحدة الميدانية إلى وحدة سياسية على برنامج المقاومة وإسقاط كلّ الاتفاقات مع العدو

عقدت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة اجتماعها الدوري في مقر حركة فتح في مخيم مار الياس بحضور ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي المحامي سماح مهدي إلى جانب المنسق العام معن بشور وعضو قيادة إقليم لبنان في حركة فتح د. سرحان يوسف وأمين سر الحركة في بيروت العميد سمير أبو عفش وممثلها في الحملة الأهلية العقيد ناصر أسعد، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ـ الأميركي د. كمال خليل ومقرّر الحملة د. ناصر حيدر والأعضاء.
وبعد مداخلات لبشور وسرحان وخليل وعدد من الحاضرين، أصدر المجتمعون البيان التالي:
1 ـ ندّد المجتمعون بالعدوان الإجرامي الإرهابي الصهيوني على مخيم جنين وما يرافقه من مذبحة ودمار وإخلاء للمدنيين من منازلهم وقصف لسيارات الإسعاف والمساجد والبيوت، كما ندّدوا بالدور الأميركي الوقح لهذا العدوان، وبالموقف الرسمي العربي الذي لم يتناسب مع حجم المجزرة.
2 ـ أطلع المجتمعون على آخر تطورات الميدان في مخيم جنين وعلى معلومات عن صمود المقاومين وقيامهم بعمليات ناجحة ضدّ قوات الاحتلال وحيّا المجتمعون المقاومين الأبطال في مخيم جنين الذين نجحوا في إفشال أهداف العدوان الصهيوني، كما حيّا المجتمعون كلّ التحركات الشعبية داخل فلسطين وخارجها انتصاراً لجنين، لا سيّما العملية البطولية في تل ابيب، والتي تؤكد أنّ المقاومة الفلسطينية تزداد فعالية كلما ازداد بطش العدو بحق الشعب الفلسطيني.
3 ـ أكد المجتمعون على أهمية ترجمة الوحدة الكفاحية الرائعة في الميدان الى وحدة سياسية على برنامج المقاومة وإسقاط كلّ الاتفاقات مع العدو وتنفيذ مقررات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية المدعوّين للاجتماع في أقرب وقت في أيّ عاصمة ممكنة، حسب دعوة القيادة الفلسطينية بعد اجتماعها في رام الله بالأمس.
4 ـ اطلع المجتمعون من رئيس المجلس الفلسطيني ـ الأميركي د. كمال خليل على الفعاليات التي يقوم بها المجلس بالتنسيق مع الجاليات العربية والإسلامية في الولايات المتحدة لخدمة القضية الفلسطينية.
5 ، دعا المجتمعون كلّ الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية الى المشاركة في كلّ الفعاليات التضامنية التي تقام في لبنان مع مخيم جنين وصموده ومع المقاومة الفلسطينية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى