أولى

بوتين التقى قادة «فاغنر»

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتمع بقادة «فاغنر» في الكرملين، كاشفاً أنّهم أكدوا «استعدادهم لمواصلة القتال من أجل وطنهم، وأنهم من أنصار الرئيس الروسي المخلصين».
وأضاف بيسكوف أنّ الاجتماع عُقد في مقر الرئاسة في 29 حزيران/ يونيو، واستمر قرابة 3 ساعات، مشيراً إلى أنّ بوتين دعا 35 قائداً من «فاغنر»، بمن فيهم رئيس الشركة العسكرية يفغيني بريغوجين، لمناقشة أحداث 24 حزيران/ يونيو.
ولفت إلى أنّ الرئيس الروسي «قدّم تقييماً لأعمال الحركة في خلال العملية العسكرية الخاصة، كما قدم تقييمه لأحداث 24 حزيران/ يونيو»، موضحاً أنّ «بوتين استمع إلى التوضيحات المقدمة من قادة فاغنر حول أحداث 24 حزيران/ يونيو، وعرض عليهم المزيد من خيارات التوظيف وخيارات العمل في المجال العسكري».
على صعيد متصل، قال مصدر مطلع على سير مفاوضات مبادرة «حبوب البحر الأسود»، إنّ الوضع الحالي بشأن صفقة الحبوب لا يبعث على التفاؤل بتمديد صلاحيتها بعد 17 تموز/ يوليو الجاري.
وأضاف المصدر، لوكالة «سبوتنيك» الروسية، أنّ الأمل الوحيد للتوصل إلى اتفاق بشأنها هو المفاوضات المرتقبة بين الرئيسين التركي رجب طيب إردوغان والروسي فلاديمير بوتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى