رياضة

ميدالية ذهبية للبطلة لمار بلطجي في بطولة العالم للـMMA

استهلّت البعثة اللبنانية مبارياتها في بطولة العالم في الفنون القتالية المختلطة ( أم أم آي) التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي تحت إشراف الاتحاد الدولي «آي أم أم آي اف» خير بداية بإحراز اللاعبة البطلة لمار محمد بلطجي ميدالية ذهبية تاريخية للبنان في الفئة العمرية (12-13 سنة) وفي وزن 57 كلغ، وهي الأولى لوطن الأرز في تاريخ المشاركة الأنثوية في بطولات العالم.
ودوّنت بلطجي اسمها في السجل الذهبي الدولي للفنون القتالية المحترفة وتحديداً في بطولة العالم، حيث عزف النشيد الوطني تتويجها وحملت البطلة بلطجي العلم اللبناني فخورة بإنجازها.
وفور إحرازها الميدالية الذهبية، هنأ رئيس الاتحاد اللبناني للعبة محمد داغر، الذي يواكب البعثة اللبنانية بحضوره المنازلات داخل القاعة، البطلة بلطجي على إنجازها باسم عائلة الفنون القتالية المختلطة اللبنانية.
وتشارك بعثة لبنان في بطولات العالم ببعثة مؤلفة من عشرة لاعبين ابطال (ذكوراً وإناثاً) مع ثلاثة مدربين اتحاديين محترفين لهم صولات وجولات في عالم الفنون القتالية المختلطة وهم محمد فخر الدين ومحمد الغربي وخالد عفارة الذين لهم تاريخ حافل في صقل وتخريج اللاعبين الابطال.
وفي اتصال مع رئيس الاتحاد اللبناني محمد داغر هنأ البطلة بلطجي، آملاً أن تحقق البعثة اللبنانية المزيد من الميداليات الملوّنة لوطن الأرز في بطولة العالم الحالية، وهي أكبر بطولة في تاريخ بطولات العالم مع مشاركة كثيفة وتنظيم مميّز.
واعتبر داغر ان الإنجازات اللبنانية تتحقق على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان منذ نحو أربع سنوات وأشار الى ان رياضة الفنون القتالية المختلطة اللبنانية ما زالت تحلّق في الأعالي وترفع اسم لبنان في المحافل الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى