الوطن

الجامعة الثقافيّة تُتابِع مع الهيئة العليا للإغاثة أوضاع الجالية اللبنانيّة في النيجر

تابعت الجامعة اللبنانيّة الثقافيّة في العالم التطورات في النيجر، وأجرى نائب الرئيس العالمي للجامعة القنصل محمد الجوزو، بتكليف من الرئيس العالمي عبّاس فوّاز، اتصالاً بأمين عام الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، لتنسيق الجهود المتعلّقة بأوضاع الجالية اللبنانيّة في خلال هذه الفترة غير المستقرّة.
وناقش الجانبان سُبل التعاون بين الهيئة والجامعة، في ما يخصّ أوضاع أبناء الجالية واتخاذ الإجراءات الاحترازيّة الضروريّة. وأكّد الجوزو للواء خير استعداد الجامعة للتعاون في هذا السياق. وستُتابع الجامعة التطورات، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنيّة في لبنان والخارج.
إلى ذلك، أكّد خير “متابعة الهيئة أوضاع اللبنانيين في النيجر، وأنّ التنسيق يتم مع جميع أعضاء الخليّة اللبنانية المعنية بالازمة هناك، وعلى رأسهم القائم بالأعمال في سفارة النيجر ماجدة كركي”، مشيراً إلى أنّ “الهيئة وجّهت دعوات لأبناء الجالية غير القادرين على العودة إلى لبنان للتواصل مع خليّة الأزمة لمساعدتهم على العودة”.
وكشف أن عدد أفراد الجالية اللبنانيّة في النيجر يبلغ 250، لافتاً إلى أنّ “اللبنانيين يتواجدون بكثرة في معظم بلدان غرب أفريقيا وساحل العاج وخصوصاً في السنغال، بينما لا يزيد عددهم في النيجر عن 250 شخصاً، ومعظمهم يمضون إجازة الصيف في لبنان حاليّاً”.
وأشار إلى أنّ “اللبنانيين المقيمين في النيجر يعملون في حقل التجارة وهم أصحاب مؤسّسات صناعيّة”، مؤكّداً “أنّ الهيئة على أتمّ الجهوزيّة لمساعدتهم وتعمل على رفع معنويّات كلّ مغترب حتّى عودته الى الوطن سالماً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى