رياضة

إسبانيا تُقصي السويد وتتأهّل إلى النهائي لمواجهة إنكلترا الفائزة على أستراليا

تأهل المنتخب الاسباني إلى المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات في كرة القدم المقامة في أستراليا ونيوزيلندا للمرة الأولى في تاريخه إثر تغلبه على السويد 2-1 في الدور نصف النهائي في أوكلاند. في مواجهة حامية الوطيس، سجلت أولغا كارمونا هدف الفوز لبلادها في الدقيقة 89، بعدما كانت ريبيكا بلومكفيست ادركت التعادل للسويد قبلها بدقيقة واحدة. وافتتحت الإسبانية البديلة سلمى بارالويلو التسجيل في الدقيقة 81. وتُعد هذه النتيجة تاريخية بالنسبة للمنتخب الإسباني في مشاركته الثالثة فقط في مونديال السيدات بعد 2015 و2019، حيث لم يسبق قط أن تخطّى الدور السادس عشر في أيّ مشاركة سابقة. ولم تكن تحضيرات المنتخب الاسباني مثالية حيث طلبت 15 لاعبة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعدم استدعائهن إلى التشكيلة على خلفية استيائهن من المدرب خورجي فيلدا، وفقط ثلاث لاعبات منهن عدن الى التشكيلة. في المقابل، استمرت عقدة الأمتار الأخيرة بالنسبة للسويد حيث احتلت مركز الوصافة مرة واحدة في العام 2003، والمركز الثالث ثلاث مرات آخرها في النسخة الماضية في العام 2019.
وعلى المقلب الآخر من النصف النهائي، أنهى المنتخب الإنكليزي مغامرة نظيره الأسترالي مستضيف البطولة مع نيوزيلندا، بتغلّبه عليه بنتيجة 3-1 في سيدني.
سجل أهداف منتخب “اللبؤات الثلاث” إيلا توني (36) ولورين هيمب (71) وأليسيا روسو (86)، فيما أحرزت سام كير هدف الأستراليات الوحيد (63). وبذلك، ستقابل إنكلترا المنتخب الاسباني في المباراة النهائية بسيدني، الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى