أولى

لواء «إسرائيلي» متقاعد: حكومتنا تخاف من ظلّها

أُصيب 4 فلسطينيين بجراح مختلفة، عقب اقتحام قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، أمس، لمحافظة طولكرم ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة.
وفي هذا السياق، أفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم مدينة طولكرم، فجراً، قبل أن تحاصر بعض المنازل وسط استمرار الاشتباكات مع المقاومين.
وبحسب مصادر طبية، فقد أسفر الاقتحام عن 4 إصابات، من بينها إصابة غير مستقرة بالرصاص الحي بالوجه، وأخرى أُصيبت بشظية باليد، فضلاً عن إصابتين بعد دهس مركبة عسكرية للاحتلال لدراجة نارية تابعة لإحدى شركات التوصيل.
في غضون ذلك، علّق قائد المنطقة الوسطى السابق في جيش الاحتلال، لواء الاحتياط غادي شامني، على عملية حوّارة الفدائية الأخيرة، مؤكداً أن المدينة، الواقعة جنوبي نابلس، “أصبحت رمزاً للفلسطينيين، ورمز مقاومة ونضال”.
وأشار إلى أنّ الجيش “الإسرائيلي” يعمل في “بيئة حكومية معادية، تصعّب العمل عليه كثيراً”، معتبراً أن حكومة بنيامين نتنياهو “تؤجّج النيران علناً”.
وأوضح أنّ الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، “يفهم ما الذي يحدث”، معقّباً بالقول: “إنّهم يشدّون الحبل طوال الوقت. إنّهم يفهمون أنّه يوجد ضعف هنا، وحكومة تخاف من ظلّ نفسها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى